اعتبر رئيس ​المجلس الارثوذكسي​ ال​لبنان​ي روبير الابيض ان "الوضع السيئ الذي نعيشه اليوم، والذي أوصلتنا اليه لامبالاة السياسيين ليس خطيرا فحسب إنما اصبحنا داخل النفق المظلم الذي لا يرى احدنا الاخر".

وفي بيان له، اعتبر الأبيض أن "إشاعة إستقالة حاكم ​مصرف لبنان​ لا تخص الدكتور ​رياض سلامة​ بالاسم فقط وإنما نرى من خلالها حربا جديدة ومبرمجة والاخطر على لبنان من سنوات والاقوى من ​حرب تموز 2006​، حيث تسعى ​اميركا​ و​إسرائيل​ تسعيان اليوم لاعلان حرب جديدة على لبنان وافلاس الدولة وتحطيمها اقتصاديا لكي يعلن لبنان افلاسه ويصبح برسم البيع".

واعتبر ان ​اسرائيل​ "لا يهمها خوض معركة مع ​حزب الله​ لانها لا تعرف اذا كنت سوف تربح او تخسر وإنما ضرب لبنان اقتصاديا وأعلان افلاسه هو الاهم والهدف الاساسي لإسرائيل".

وأشار الى أن "الخوف اليوم يطالنا جميعا وهو اعلان لبنان افلاسه وتجويع الشعب وهذا ما تسعى اليه اسرائيل واميركا".

ووجه نداء الى ​رئيس الجمهورية​ العماد ميشال عون والى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مؤكدا انه "من الضرورة القصوى والملحة اعلان تشكيلة حكومة حيادية جديدة في أسرع وقت ممكن وعلى ان تكون من خارج الاحزاب والتيارات السياسية".

ورأى الأبيض أن "الأنسب في هذه الظروف حكومة تكنوقراطية من اصحاب الاختصاص والكفاءة حتى تهتم بأمور العباد، لأن الوضع الاقتصادي السيئ لم يعد يحتمل، والحمدلله بان أزمة استقالة حاكم مصرف لبنان مرت على خير والا لكان الدولار اصبح بخمسة الاف ليرة".