إستغرب عضو كتلة "الجمهورية" القوية" النائب ​عماد واكيم​ "عدم إدراج البند المتعلق بفتح إعتماد إضافي لتمويل أدوية السرطان والأمراض المزمنة على جدول الأعمال"، معتبرا أن "صحة المواطن هي الأساس لكن بعض المتزلفين صرحوا أنه إذا كان هذا الموضوع مهما إلى هذه الدرجة لماذا لم يدرج على جدول الأعمال؟".

وأشار في حديث إذاعي إلى انه "في التكتل قد طرحنا الموضوع منذ 27/8 والزميل ​إدي ابي اللمع​ أعده باسم التكتل كمشروع قانون معجل مكرر. ونحن نطالب بأن يكون أولوية الأولويات من أجل ​تشريع الضرورة​. ليس هناك أهم من صحة المواطن والمريض هو من كل الطوائف و​وزارة الصحة​ لم تقصر يوما تجاه أحد، فالمريض مريض وهذه حالة إنسانية".

وأشار إلى أنه "تم الإتفاق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري بري ليتم طرح الموضوع بعد البنود الـ 16 الأولى المدرجة على جدول الأعمال".

وقال: "تقدمنا بخمسة كتب عبر وزير الصحة ولم تدرج هذه المسألة على جدول الأعمال، ويظهر في البند أنه توجد مساعدة من البنك الدولي بقروض ميسرة وفائدة قليلة جدا لكن الوزير ​إلياس بو صعب​ نصب نفسه من أجل العرقلة كما إدعى بعض المتفزلكين، ما أدى إلى مداخلة للرئيس الحريري لوضع حد له". وإذ استغرب "عرقلة كل شيء يخص وزارة الصحة و​القوات اللبنانية​ رغم أن الوزارة تقدم خدمات لكل اللبنانيين"، قال: "غريب تقصير الدولة على مر الزمان فهي تسبب المرض للمواطن وتمنع عنه الدواء. هذا منطق غير مقبول".