ركّزت عضو "كتلة المستقبل" النائب ​ديما جمالي​، ممثّلةً رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​، خلال رعايته افتتاح ورشة عمل بعنوان "التحول الإلكتروني والذكي في المدن العربية، الواقع واستشراف المستقبل"، نظّمتها ​بلدية جونية​ و​المنتدى العربي​ للمدن، على أنّ "هذه الورشة من أهمّ القضايا المطروحة اليوم في عصرنا، لكونها تحظى بأهمية عالمية. كما أنّ لدي القناعة التامة بأنّ لها دورًا أساسيًّا في الإصلاح الإداري و​مكافحة الفساد​"، مشيرةً إلى أنّ "ثقة المواطن بالدولة ال​لبنان​ية لن تستعاد إلّا من خلال البدء بالإصلاح الإداري وتحوّل العمل الحكومي لعمل مبني على الشفافية ليضحي أكثر فعالية".

ولفتت إلى أنّ "من خلال التكنولوجيا والمعلومات و​الإنترنت​ والتحوّل الرقمي، لدينا فرصة هامّة لتطوير الإدارة وإنشاء حكومات مبنية على الشفافية والمسؤولية في لبنان والعالم العربي، قابلة للمحاسبة والمساءلة. التكنولوجيا أضحت اليوم اللاعب الرئيسي في تسهيل حياة المواطن من خلال الخدمات المقدمة"، موضحةً أنّ "التحدي يبقى في قدرتنا على إيصال التكنولوجيا لكلّ الأفراد وفئات المجتمع كافة انطلاقًا من شعار ​الأمم المتحدة​، وهو أن "لا نترك أحدًا خلفنا".

وشدّدت جمالي، على أنّ "العمل على بناء الوطن العربي عليه أن يرتكز على إصلاحات عدة، وذلك لا يتمّ إلّا بواسطة التكنولوجيا لكونها عاملًا رئيسيًّا في التطوير ونهضة حياة كلّ المواطنين في لبنان والبلدان العربية".