أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب ​فيصل الصايغ​، في حديث تلفزيوني، أن رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ لديه القدرة على إخراج التشكيلة الحكومية من عنق الزجاجة، مشيراً إلى أن هناك تقدماً يحتاج إلى بعض العمل ومن الممكن الوصول إلى نتيجة قبل نهاية الحالي.

ولفت الصايغ إلى أن الإستعداد للإيجابية موجود عند جميع الأفرقاء، لكنه أوضح أن المطلوب أن تكوت المبادرة من الجميع في الوقت عينه.

وأشار الصايغ إلى أن الوزير الدرزي الثالث سوف يسميه رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" النائب السابق ​وليد جنبلاط​، مشدداً على أنه سيكون شخصية غير حزبية مقبولة من جميع الأفرقاء، لافتاً إلى أن هناك تفاهماً حول هذا الموضوع بين جنبلاط وكل من رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​.

وشدد عضو "اللقاء الديمقراطي" على أن "الإشتراكي" ليس بحاجة إلى 3 وزراء للمارسة الميثاقية التي تأتي من خلال حجمه على المستوى الوطني، موضحاً أن كل الصيغ التي تقدم بها الحريري لا تشمل رئيس "الحزب الديمقراطي" النائب ​طلال أرسلان​، معتبراً أن الأخير هو من إختار التحالف مع "التيار الوطني الحر" في الإنتخابات النيابية الأخيرة، قائلاً: "مجلس الوزراء يجب أن يضم كفاءات لا نكايات".