أكد ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ خلال تدشين "مركز الينبوع لذوي الإحتياجات الخاصة" في منطقة ​ساحل علما​ "أنني اشكركم باسم المجتمع على ما تقومون به وعلى تطوير مواهب ذوي الإحتياجات الخاصة سواء كانت علمية ام تربوية ام مهنية وتساعدونهم على الإنخراط في المجتمع. لقد قيل، يقاس تقدم الدول بطريقة تعاطيها مع ذوي الإحتياجات الخاصة، انه مبدأ عالمي. ونحن هنا يقاس وطننا ومجتمعنا بقدر اهتمامنا بذوي الإحتياجات الخاصة. لقد انطلقتم من منطلق لاهوتي ان هؤلاء الأشخاص هم صورة الله وهيكل الروح ​القدس​ وهم في ​الحياة​ الروحية تماما كالحربة التي تمتص الصواعق، انهم الحربة في مجتمعنا التي تمتص غضب الله".

وأشار الراعي الى أن "الشر كثير في العالم والخطايا كثيرة ايضا ونحن نراها تزداد يوما بعد يوم ولكن ابناءنا ذوو الإحتياجات الخاصة يمتصون تماما كالحربة الغضب الإلهي لذلك لا ينبغي الشفقة عليهم وانما يفترض تكريمهم وتعزيزهم واحترامهم لكي يتمكنوا من ادراك قيمتهم ومدى احترام كرامتهم ودورهم وحقهم في ممارسة هذا الدور في المجتمع".

وتوجه الى العاملين في المركز، لافتاً الى أنه "انتم تمثلون الينبوع الروحي والإنساني من خلال اهتمامكم وتضحياتكم. ونحن كلما نظرنا الى اخوتنا ذوي الاحتياجات الخاصة نلمس ما يحافظون عليه في قلوبهم من جوهر للإنسانية التي ان فقدناها فقدنا كل شيء معها. كل عمل تقومون به هو دين عند الله والله لا ينام على الدين بل يرده ودائما بمقياسه فربنا هو الينبوع."