أكّد رئيس حزب "الحوار الوطني" النائب ​فؤاد مخزومي​، عقب استقباله وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال ​جان أوغاسابيان​، في مكتبه في وسط بيروت، "أهمية دور وزارة الدولة لشؤون المرأة"، مثنيًا على "الاستراتيجية الّتي وضعتها لمدّة خمس سنوات للعمل على تعزيز وضع المرأة".

ولفت إلى "الجهود الّتي تبذلها "مؤسسة مخزومي" لتمكين المرأة"، مركّزًا على أنّ "من موقعه في ​مجلس النواب​ سيعمل بشكل جدي على تغيير واقع المرأة الّتي تعاني من التهميش والإجحاف، خصوصًا على صعيد حقّها بإعطاء الجنسية لأولادها وحقها بالتمثيل السياسي". وشدّد على "أهمية مشاركة المرأة بشكل كبير في الحكومة المقبلة، لا سيما أنّ المجلس النيابي الحالي يضمّ 6 نساء للمرّة الأولى في تاريخه".

من جهة أخرى، أوضح مخزومي أنّ "الحديث تطرّق إلى الوضع الحكومي، والأحوال العامة في البلاد في ظلّ تصريف الأعمال"، مجدّدًا الدعوة إلى "الإسراع في ​تشكيل الحكومة​"، مشيرًا إلى أنّ "الظروف الاقتصادية تحديدا، تدعونا للتعجيل في تشكيلها".

وجدّد التأكيد أنّ "لا أزمة سنية ولا يجب أن تكون الأزمة سنية، فالموضوع متّصل بأزمة تجاوز نتائج ​الإنتخابات النيابية​ الّتي أكّدت عدم حصرية التمثيل عند كلّ الطوائف وليس عند ​الطائفة السنية​ فحسب". ورأى أنّ "الحل بسيط وغير معقد، المهمّ أن يكون عند أصحاب القرار النية بإنجاز الحكومة، والإنتقال من تصريف الأعمال إلى العمل الفعلي والجدي لإنقاذ البلد".