أكد المسؤول الثقافي لإقليم بيروت في حركة "أمل" الشيخ ​حسن شريفة​ أنه "اذا اردنا ان يكون وطننا مشرقا، فهل نستطيع ان نبحر ب​سفينة​ دون ان نسير على خط سيدنا محمد، خط التوعية، خط الارشاد والاعتراف بالاخر والتفاعل بين المواطنين والدولة".

وسأل:"لماذا ننظر الى ​سوريا​ و​العراق​ و​اليمن​ بعين دامعة وقلب يعتصر؟ لماذا كل هذا الدمار في كنائسنا ومساجدنا وبيوتنا؟ لماذا كل هذه التفرقة والتشرذم؟"، مشيراً الى أنه "لقد قالها الامام المغيب السيد ​موسى الصدر​ ان ​اسرائيل​ تريد ان تجعل منا إسرائيليات وأوطانا ضعيفة وممزقة حتى يتسنى لها ان تكون دولة قوية.اليوم، العدو لا يفرق بين بلد وآخر ويريد انشاء كانتونات حتى يكون كيانه الاسرائيلي مستقرا؟".

وأشار الى "اننا نشاهد في نشرات الاخبار،ان كل من يعارض ​اميركا​ واسرائيل هو ارهابي، وكيف يقال عن كل فتنة داخلية في بلادنا العربية بأنها ثورة وحرية. وللتذكير لقد قال الامام الصدر: "أخشى ما أخشاه أن تتحول القضية الى ارهاب ويتحول ​الارهاب​ الى قضية".

وفي الشأن الحكومي، أكد الشيخ شريفة أنه "كلما تأخرت ​الحكومة​ تتضاعف الازمات، سواء كانت اقتصادية او سياسية"، معتبرا ان "النبرات العالية سببها التأخير، وان ردات الفعل ب​قطع الطرقات​ وغيرها غير مشكورة".

وسأل: "هل تحل هذه الازمات بإستمرار التأخير والتمييع، أم أن الحل هو بسرعة تأليف الحكومة"، معتبرا ان "التنازل لبعضنا وللوطن مشرف، اما عندما يكون التنازل لاسرائيل فيكون ذلا وعارا".