أوضح عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​نقولا صحناوي​ في حديث تلفزيوني ان "الحكومة ليست غاية بل وسيلة ونأمل الاعلان عنها قريبا، والمعركة التي حصلت قبيل التشكيل ليست معركة سلطة بل هي معركة هدفها ان يكون هناك سلطة تنفيذية كي تنقذ البلد من هذه الأزمات". وقال: "نأمل ان يستطيع الفرقاء في الحكومة التوافق فيما بينهم كي يتخذوا القرارات اللازمة والمناسبة للتخفيف من ازمات البلد لا زيادتها".

ورأى ان "هناك حلول للأزمات المتعددة التي نواجهها، وأول انطلاقة في هذه الحلول هي تشكيل الحكومة وبعد ذلك هناك شرط ان هذه الاقطاب السياسية تتفاعل إيجابا مع بعض لحل مشاكل الدولة كعجز الموازنة وموضوع النازحين وموضوع الكهرباء والبنى التحتية". وقال: "علينا وضع سلّم أولويات للأزمات وأن نبدأ بالأزمة الأكثر أهمية كأزمة الكهرباء".

من جهة أخرى، أشار إلى انه " هناك جو ايجابي ومشجع للمشاركة في القمة الاقتصادية من قبل الدول العربية لمساندة لبنان ، ونأمل ان تؤكد هذه القمة على دور لبنان الريادي في المنطقة"، لافتا إلى انه ": نريد أيضاً من الدول العربية الاستثمار في لبنان لتحريك العجلة الاقتصادية والقمة الاقتصادية محطة اساسية في استرداد دورنا".

وأشار إلى ان "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل بالتنسيق مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري يقررون دعوة سوريا من عدمه ، إنما للتوضيح فجامعة الدول العربية هي من تنظم هذه القمة. وبالطبع نحن نشجع على اعادة لم الشمل العربي".