رأى عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" ​طلال حاطوم​ أن "الوطن يمر بأزمة تستولد أزمات"، متمنيا ان "تبصر الحكومة النور بالشكل الذي تعبر فيه عن نتائج ​الانتخابات النيابية​ الأخيرة وتعبر عن إرادة الناس وتعوض اللبنانيين فترة السبعة أشهر التي ضيعها البعض في المماحكات وتضييع الفرص من أجل حصة وزارية هنا وحصة هناك".

واشار حاطوم خلال احتفال تأبيني في ​الصرفند​، الى ان "المطلوب من الجميع التنافس على المشاريع والبرامج التي توقف الهدر وتضع حدا للفساد وألا يكون الخلاف على اسم وزير او حقيبة وزارية. الوطن ليس حقا حصريا لأحد، الوطن لكل الناس، والمطلوب من الجميع التنازل من اجل لبنان وهذا ما عملت من اجله الحركة ورئيسها الرئيس ​نبيه بري​ من خلال مساعيه الدائمة لتدوير الزوايا وتقريب وجهات النظر".

وأمل حاطوم في أن "يكون البيان الوزاري ملائما لتطلعات الناس ويشكل خريطة طريق لمجابهة التحديات التي تحدق بالوطن ولا سيما التحدي الماثل على حدودنا مع ​فلسطين المحتلة​ حيث لا يزال الكيان الصهيوني يضع لبنان ضمن دائرة استهدافاته وأطماعه". ودعا إلى ان تكون الحكومة "قادرة على تفعيل عمل المؤسسات، حكومة قادرة على قراءة المتغيرات المتسارعة في محيطنا ولا سيما في الشقيقة ​سوريا​ المنتصرة على المؤامرة والتي تستعيد عافيتها".