اشار نائب رئيس مجلس النواب ​ايلي الفرزلي​ الى ان ​اللقاء التشاوري​ يمثل وجهة النظر الاخرى في ​الطائفة السنية​، مع الاعتراف ان رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ وتيار "المستقبل" يمثلون الاكثرية في الطائفة السنية. واعتبر ان اللقاء التشاوري حليف المقاومة كما الفريق الاخر حليف ​السعودية​، واليوم هناك نظرية بمشاركة جميع الافرقاء في الحكومة. ولفت الى ان رئيس التيار الوطني الحر ​جبران باسيل​ هو من اوجد مبادرة اشراك اللقاء التشاوري، وليس باسيل من عطل اشراك اللقاء التشاوري في الحكومة.

وتوجه الفرزلي في حديث تلفزيوني، الى الحريري بالقول ان "هناك حكومة يجب ان تتالف، والحكومة تحتاج الى اكثرية واذا استطعت تأمين اكثرية انا معه". ولفت الى ان باسيل قدم 5 طروحات لتشكيل الحكومة 1 منها صيغة الـ32 وزيرا. اضاف "وفق اصول اللعبة البرلمانية، اذا كان قادرا على تشكيل الحكومة من دون اللقاء التشاوري فاليفعل، واذا لم يستطيع عليه ان يدفع ثمن ذلك، مع التأكيد اننا مع الحريري الى النهاية".

واوضح الفرزلي انه بحال تم الضغط من اجل القول ان ​الرئيس ميشال عون​ وباسيل يعطلان تشكيل الحكومة، عندها سينسحبان ويتركان الساحة للحريري من اجل ان يقوم بواجباته ويشكل الحكومة، اضاف "لا تحرجونا لتجبرونا".