اكد ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ أن "عالمنا العربي يعاني اليوم من صعوبات كبرى ابعدت المسافات بين ​الدول العربية​، وهذه المرحلة لم تنته بعد"، آملا "ان يحافظ ​القطاع الخاص​ العربي على الوعي الذي لديه ويعيد لمّ شمل الجميع"، مشيرا الى ان "كافة دولنا العربية بحاجة الى مثل هذا الحضور الجماعي الموحَّد، لكي نتكاتف ونساهم في تذليل كافة الصعوبات."

وخلال استقباله قبل ظهر اليوم في ​قصر بعبدا​، وفد اتحاد الغرف العربية، برئاسة رئيس الاتحاد محمد عبده، وبحضور وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر غادة والي، والوزير السابق ​عدنان القصار​ الرئيس الفخري للاتحاد، أعرب الرئيس عون عن سعادته بلقاء وفد يضم ممثلين من القطاع الخاص من مختلف الدول العربية، مشيرا الى اهمية هذه المساهمة في بناء ​الاقتصاد​ الدولي"، مشيراً إلى أن "الامور تسير بسرعة في عالم اليوم وبشكل يسبق اي تصور ممكن للانسان، وفي كافة ​الميادين​. ونحن كلما حلمنا بأمر نرى انه تحقق. من هنا وجوب ان تواكب دولنا العربية هذا التطور الهائل، والقطاع الخاص اكبر داعم له، ذلك ان التنافس الموجود فيه يساهم في الاسراع في انجاز النمو".

وأشار إلى "اننا نعول عليكم كثيرا، وبصورة خاصة فإننا نولي اهمية بالغة لدور ​المرأة العربية​ التي تشكّل نصف مجتمعاتنا. ومن هنا نحن نتطلع الى مشاركتها الاكبر في القطاع الخاص وعلى مستوى اوطاننا ونحن امام تحديات كبرى ونأمل سعي كل فرد منا في نشر هذا الوعي المطلوب منا جميعا، والذي حملته توصياتكم الينا".