زار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال النائب ​بيار بو عاصي​، برفقة سفير فرنسا ​برونو فوشيه​ والمدير الاقليمي لمنظمة الغذاء العالمي عبدالله وردات، مركز الخدمات الإنمائية التابع ل​وزارة الشؤون الاجتماعية​ في سن الفيل للاطلاع ميدانيا على الخدمات التي يقدمها وزيارة فريق عمل برنامج دعم الاسر الاكثر فقرا. وشرح بو عاصي للسفير الفرنسي "برنامج دعم الأسر الأكثر فقرا، الذي يؤمن الطبابة والاستشفاء ل44000 عائلة والغذاء ل10000 عائلة"، موضحا أنه قام ب"إعادة تصنيف المستفيدين من المشروع، واستحدث برنامجا جديدا، وهو برنامج "التخريج" الذي يسعى من خلاله إلى إخراج الفقير من حالته".

وتوقف بو عاصي عند "الارتفاع الحاصل في أعداد الفقراء في لبنان مع انخفاض معدلات النمو من جهة، وتأثر العائلات الأكثر فقرا بتزايد النزوح وحصول السوريين على وظائف كان يشغلها لبنانيون من جهة أخرى"، وقال: "من المهم أن تعتبر الدولة مشروع دعم الأسر الأكثر فقرا وموازنته من صلب أولوياتها وإعطائه الاهمية الكافية". وجدد مطالبة ​المجتمع الدولي​ ب"تقديم المساعدات المباشرة إلى الأسر اللبنانية الأكثر فقرا". كما طالب فرنسا أيضا ب"تقديم الدعم للبطاقة الغذائية، خصوصا أنها تساهم في تغيير حياة هذه العائلات وتؤثر ايجابا عليهم وعلى أطفالهم".

وتطرق إلى ​ملف النازحين السوريين​ ودور الوزارة فيه، مؤكدا أن "الحل يكون بعودتهم الى بلادهم في أسرع وقت"، مشيرا إلى أن "الوزارة تقوم في هذا الوقت بواجباتها إنسانيا تجاههم، ومراكز الخدمات تستقبلهم إسوة باللبنانيين".

من جهته، اكّد فوشيه "دعم فرنسا للبنان"، واعدا ب"دراسة إمكانية دعم هذا المشروع". ونوه ب"ما تقوم به ​الحكومة اللبنانية​ للنازحين السوريين، رغم العبء الكبير الذي تتحمله وانفتاح الشعب اللبناني عليهم، اضافة الى المساواة في توزيع الخدمات في مراكز الخدمات الانمائية التابعة للوزارة بينهم وبين اللبنانيين.