أكد عضو كتلة "التحرير والتنمة" النائب ​فادي علامة​ أن "القانون المتعلق بالمياه جيد جدا، ولكن ينقصه المراسيم التطبيقية"، مشيراً الى أنه "تختلط المسؤوليات بين ​وزارة الصناعة​ و​وزارة الصحة​ حول المؤسسات التي تعمل في تعبئة المياه"، مستغربا "لماذا يكون وزارتين مسؤولتين عن ملف واحد فهذا الأمر يؤدي الى هدر للوقت".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح علامة أنه "يجب الاتفاق بين الوزارتين من المسؤول عن موضوع المياه ويجب ان نتواصل مع الوزراء لنعرف من سيباشر في المراسيم التطبيقية"، لافتاً الى أن "هذه المياه كلنا نعرف انها ملوثة لأن طريقة معالجتنا للنفايات وغيره يدخل الى باطن الأرض ويلوث الأرض".

وأشار الى أن "احدى المشاكل التي نعاني منها في ​قطاع المياه​ هي في اهتراء الشبكة المياه التي تسمح ل​مياه الصرف الصحي​ بالدخول الى ​مياه الشرب​".

وأكد علامة أنه "بالقانون تحديدا هناك آلية متبعة تحدد المهام، وتطبيق القانون يؤدي الى معالجة المشكلة"، معتبراً أن "هناك فوضى في هذا القطاع ويجب ان يكون هناك جدية أكثر بالتعاطي مع هذا الملف".

ولفت الى أن "​سد بسري​ سيأخذ مياهه من ​نهر الليطاني​ والذي مياهه ملوثة"، مشيراً الى أنه "حتى الآن التوجه من سنة اليوم بأن هناك خطط مبنية على انشاء سدود الا اننا نسمع أصوات رافضة لهذا الأمر".

ورأى أن "الخطة الواضحة هي كيف سنستفيد من المياه، فبعض المسؤولين يطالبون بتحلية مياه البحر رغم أن بلادنا تصل اليها مياه بكميات هائلة".

وشدد علامة على أنه "يجب ان نتحرك بإتجاهين ويجب ان نضبط الهدر والانفاق ويجب ان نحرك كل ما هو له علاقة بخدمة المواطن"، معتبراً أن "كلمة ​الفساد​ اصبحت كلمة رنانة بينما عمليا لا يوجد شيء على الأرض"، مؤكداً أن "الشراكة يجب ان تكون بين البلديات والوزارات وذلم يتم عبر المراسيم التطبيقية".