شددت عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائبة ​عناية عزالدين​ خلال رعايتها إفطارا صباحيا في ​الجية​ نظمه اقليم جبل ​لبنان​ في حركة "أمل"، على "الموقف المقاوم الذي كرسه رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ امام الزوار والموفدين الخارجيين الذين يكثر ترددهم الى لبنان في الآونة الأخيرة، محملين بأفكار غير مفيدة وبتهويل على شكل نصائح وتوصيات"، مشيرةً الى أنه "في لبنان لن نفرط بمياهنا وحقوقنا ب​النفط والغاز​، وكما استطعنا بوحدتنا وتكاتفنا إسقاط الاحتلال سنسقط التهديدات والتهويل".

ولفتت عز الدين الى أن "معركة ​مكافحة الفساد​ مستمرة وفق المنهجية التي أشار اليها بري، والقائمة على ان البداية تكون في تطبيق القوانين والخضوع لها، إضافة الى تفعيل دور ​المجلس النيابي​ وهو خصص جلستين في كل شهر، جلسة تشريعية وجلسة رقابية للسير في مسارين متوازيين، مسار اصدار التشريعات اللازمة مما يسد بالقانون ابواب التحايل والفساد، ومسار رقابة اداء السلطة التنفيذية ومدى التزامها معايير النزاهة والشفافية وخدمة الناس".

ودعت الى "تكريس قيم الاحترام والمودة للام والامومة وصون هذا الدور وهذه الوظيفة، ومن دون ذلك نخسر الاسرة كنواة صالحة لمجتمعاتنا"، واعتبرت ان "​الأمن​ الاجتماعي يرتبط بمكانة الام وموقعها في أسرنا من جهة، وبقدرة الأم على التصدي لدورها بمسؤولية ووعي وادراك من جهة أخرى. إن تعزيز دور المرأة في المجتمع يساهم في تحقيق التنمية المستدامة الحقيقية لمجتمعاتنا".

ولفتت عز الدين الى "ضرورة الانتباه للعناصر ​الجديدة​ التي دخلت في العملية التربوية وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي التي تستهلك وقتا طويلا من ابنائنا وتساهم في إيجاد مفاهيم جديدة عن القيم والعلاقات الاجتماعية والانسانية"، مشددة على "ضرورة مواكبة الامهات لهذا الأمر من خلال التعرف على عالم التكنولوجيا والعمل على إيجاد مناعة لدى الاولاد لمواجهة سلبيات التكنولوجيا والاستفادة من إيجابياتها الكثيرة".

وحضت الامهات على "إعطاء مزيد من الوقت للاولاد والمراقبة والمتابعة عن قرب واعتماد الحوار الدائم معهم للتدخل في الوقت المناسب قبل فوات الأوان".