أكدت وزير الطاقة ​ندى بستاني​ في تصريح لها بعد لقائها ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ في ​بكركي​ أننا "نرفض استعمال ​العنف​ ضد المواطنين"، لافتة الى ان "نعمل تحت سقف الدولة وهناك خطة كهرباء تم الاتفاق عليها واشاد بها الراعي وسنكمل تنفيذها ومن ضمنها وصلة المنصورية".

ورأت بستاني ان "هذا الموضوع ليس جديدا وعمره اكثر من 10 سنوات واكبر الشركات العالمية اكدت انه لا يوجد ضرر جراء هذه الوصلة".

واكدت بستاني انه "تمت دراسة كل الحلول لوصلة المنصورية، وأوجدنا حلا لتمريرها تحت الارض، ولكن تبين بعد الدراسات أن الحل بتمريرها تحت الارض يشكل ضررا أكثر من الحل بتمريرها فوق الارض، وهذا الحل مدروس فنيا. واكرر أن الحل الحالي لا يضر صحيا على الاطلاق بحسب الدراسات العالمية"، مضيفة:"بما أننا نناقش الموازنة والعجز في كهرباء لبنان، من المهم أن يعرف المواطن انه بتنفيذ هذه الوصلة نكون وفرنا 1 في المئة من الهدر الفني أي 20 مليون دولار، وهذا رقم له أهميته اليوم".

واعلنت ان "الأشغال تتم في وصلات الهرمل وصور وفيطرون، والعمل بدأ بها قبل وصلة المنصورية، والأعمال تسير. لقد حصل معنا اليوم إشكال في الهرمل، وتدخل معنا في هذا الإشكال ليس فقط قوى الامن الداخلي، انما الجيش اللبناني ايضا".