عرض ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ مع رئيس ​المجلس الدستوري​ الدكتور ​عصام سليمان​ عمل المجلس، ونتائج مشاركة رئيسه في الدورة الثامنة لاتحاد المحاكم والمجالس الدستورية الفرانكوفونية التي انعقدت في مدينة مونتريال في كندا، وفي المؤتمر الذي تمحور حول الدستور والامان التشريعي. كما اطلع الدكتور سليمان رئيس الجمهورية على الوسائل التي اعتمدها المجلس الدستوري لتعزيز موقعه بين المحاكم والمجالس الدستورية الفرانكوفونية، ومنها ترجمة قرارات المجلس الدستوري الى الفرنسية ونشرها في مجلدين، وقد وزعت على المحاكم والمجالس الدستورية الفرانكوفونية بواسطة البعثات الديبلوماسية اللبنانية.
واستقبل الرئيس عون النائب السابق فيصل الداود, واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة في البلاد والتطورات الاخيرة.

وكان الرئيس عون شارك غروب امس في الافطار الذي اقامه قائد لواء الحرس الجمهوري العقيد الركن بسام الحلو في مقر نادي الضباط في لواء الحرس، والذي حضره ضباط اللواء الذين التقاهم رئيس الجمهورية وتناول الافطار معهم.

وركز الرئيس عون على اهمية ان يكون الجيش، ضباطا ورتباء وافراد " قبضة واحدة يعملون سوية بالتزام ووفاء لان وحدة الصف تبقى اهم من اي شيء آخر"، مضيفا:" لقد جمعتنا دائما محبة الوطن والاستعداد لتحمل المشقات، واليوم نحن مدعوون اكثر من اي وقت مضى لأن نكون يدا واحدة، لانه بالوحدة ننجح في اداء المهمات المطلوبة مهما كانت طبيعتها".