زارت وزيرة الداخلية والبلديات ​ريا الحسن​، ​دار العجزة​ الاسلامية في منطقة المدينة الرياضية واطلعت على اوضاع المركز والعناية بأقسامه ومرضاه ونزلائه، واستمعت اليهم مصافحة اياهم.

وأكدت الحسن أن " النزلاء والمرضى هم اهلنا واجدادنا وكلنا على هذا الطريق ونحن عرضة للامراض وللشيخوخة. من هنا نشد على ايادي القيمين على هذه الدار من الطواقم الادارية والطبية والفنية لما يقدمونه من عطاء وتضحية ومهنية عالية، خصوصا بعد هذه النقلة النوعية التي يجب ان تتكرر في مراكز رعائية اخرى، ونحن في حاجة ماسة الى مثل هذه المؤسسات على مستوى الاراضي اللبنانية كافة".

واستقبلت وفدا من ​تكتل نواب بعلبك​ - الهرمل برئاسة النائب ​حسين الحاج حسن​ وتم التباحث في امور ادارية وانمائية وخدماتية تهم المنطقة.

ولفت الحاج حسن الى أنه "جرى خلال اللقاء، البحث في عدد من الموضوعات المتعلقة بمحافظة بعلبك - الهرمل وبالوطن ككل"، مشيرا الى أنه "كان هناك طلب بتعيين رئيس ​دائرة نفوس بعلبك​ - الهرمل الذي طالبنا به قبل فترة، ونحن نطالب بتعيين الاستاذ محمد فاضل رئيسا للدائرة ونأمل تعيينه في أقرب وقت. وهناك مركز نفوس بريتال الذي كان انشاؤه على جدول اعمال ​الحكومة​ قبل ​الانتخابات​. نأمل استحداث هذا المركز الذي هو مطلب كل قرى المنطقة التي تتبع لهذا المركز. وطالبنا بمركز للسجل العدلي في منطقة الهرمل بسبب طول المسافة بين الهرمل وبعلبك. وستوضع دراسة لمعرفة عدد السجلات ​العدلية​ التي يطلبها المواطنون اسبوعيا في الهرمل لتتم معالجة هذا الموضوع الحيوي لمدينة الهرمل وقضائها".

وأوضح "أننا بحثنا في ملف المخطط التوجيهي للمقالع والكسارات واحتمال التمديد الذي يجب ان يتقدم به معالي وزير البيئة في انتظار ان يقر المخطط التوجيهي الموجود على جدول اعمال اللجنة الوزارية المختصة. كذلك بحثنا في موضوع ​الدفاع المدني​ وسيتابع هذا الملف النائب ​امين شري​ والحاج ​بسام طليس​. ونأمل ان تكون هناك بارقة امل قريبة بانجاز المرسوم والبدء باستقبال الطلبات واجراء المباراة لتثبيت المتطوعين، وهذا مطلب وطني شامل، ونأمل ان نرى نتائج ايجابية لكل هذه المطالب".

وكانت الحسن قد استقبلت وفدا من منطقة "ايل دو فرانس" برئاسة رئيس المنطقة فاليزي بوكريس يرافقه سفير فرنسا ​برونو فوشيه​. وتناول الوفد "تطوير هذه المشاريع في المرحلة المقبلة"، مؤكدا "ضرورة متابعة ملف النفايات لما له من الاولوية التي تهم الناس ونقل الخبرات الفرنسية لمعالجة هذا الملف الشائك ومراقبته".

والتقت الحسن وفدا من فريق "​مايكروسوفت​" في الشرق الاوسط ضم سامر ابو لطيف وهدى يونان ورولا شهاب. وتم البحث في التقنيات الحديثة التي تتبعها الشركة على مستوى العالم وامكان افادة وزارة الداخلية في عمليات البرمجة المتطورة والنوعية لمديرياتها المتفرعة في الاراضي اللبنانية كافة.