شدد رئيس ​جامعة الحكمة​ الأب ​خليل شلفون​ في كلمة له خلال حفل تخريج دفعة من ​الطلاب​ من حمَلة الماستر والإجازات في كلّياتها الثماني، على ضرورة إقرار قانون ضمان الجودة في ​مجلس النواب​، فهو الأداة اللازمة لضبط ​التعليم العالي​ وتنظيمه مبنياً على أسس حديثة وعلمية كما نؤكد في هذا السياق أننا ، على صعيد الحكمة، نتعاون وجهات جامعية خارج ​لبنان​ أبرمنا معها أكثر من ثلاثين اتفاقاً ونحاول سوياً تقييم جودة التعليم في مناهج كلّ كليّة مع الاهتمام بالاعتماد المؤسساتي للجامعة ككل تصونه أنظمة واضحة، الأمر الذي دفعنا إلى إعادة النظر في البنية الإدارية والمالية وأجراء التغييرات اللازمة تحسيناً لمستوى التعليم في جامعتنا، فالجودة ثقافة نحاول إشاعتها في أوساطنا.

وأضاف "إن لبنان الكبير الذي نستعد للإحتفال بذكرى المئوية الأولى لإعلانه هو أول دولة دستورية في المنطقة ويرتبط ارتباطاً وثيقاً في تكوينه وجوهره بالمواطنية المتساوية بين جميع أبنائه، وبالحرية الفردية والجماعية لهم في شتى حقول الفكر والعمل والتعبير والإبداع، وبالقيم الإنسانية التي تعيشها الجامعة ضمن عائلتها التربوية. إن لبنان الرسالة هو أكثر من إعلان، إنه حقيقة نلتمسها كل يوم في عملنا التربوي الجامعي وفي تأمين الظروف الملائمة لطلابنا كي ينجحوا في عبورهم ميدان العلم والثقافة لكي يواجهوا بصلابة ومثابرة التحديات التي تنتظرهم في حياتهم الاجتماعية والمهنية أينما حلّوا".

وتوجه إلى الخريجين بالقول: " أنتم رسالتنا الجامعة، قلبها النابض وهمّها الأكبر، وقبل ذلك كلّه أنتم علّة وجودها، من خلالكم تقوم بتأدية رسالتها لبناء الوطن. أنتم خريجو جامعة رفضت الإنحدار بمستوى التعليم العالي إلى درك النفعيّة والتجارة السيئة، ورفضت كلّ المساومات على معايير القبول والنجاح اجتذاباً للأعداد. أنتم خريجو جامعة إتكلّت على الله فقط في سبيل الوصول إلى القمة، تسعى إلى تأدية عملها التربوي مراعية الأسس العلميّة المعروفة تأميناً للجودة في التعليم ، جامعة بين الإدارة الحكيمة والثقافة معاً".