اعتبر عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب ​أنيس نصار​ "أننا سنصل الى المهوار اذا بقينا على هذه الحال"، داعيا الى "الشد على يد رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ الذي دعا الى انعقاد جلسة للحكومة".

ولفت نصار في حديث تلفزيوني الى أن "الحوادث الامنية على الجهات القضائية الإهتمام بها ولا يجب تعطيل ​الحكومة​، فهناك ملفات مهمة يجب أن تبحث"، مشددا على أنه "لا دليل على أن هناك كمينا أو محاولة اغتيال في حادثة ​قبرشمون​، ​فرع المعلومات​ حققق واعلن من أطلق النار أولا".

وأكد "أننا نثق ب​القوى الامنية​، والملف الان في ​المحكمة العسكرية​ ولنرى ماذا سيصدر عنها"، مذكرا أن "حادثة قبرشمون هي 3 حادثة تحدث في الجبل، ونحن لا نرضى بحصول حوادث أمنية تهدف الى التشويش على المصالحة التي هي خط أحمر بالنسبة لنا".

ورأى نصار أن رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ​وليد جنبلاط​ "هو أكثر رجل مسالم، دخل في ​التسوية الرئاسية​، وقبل ب​قانون الانتخابات​، و​التعيينات​ و​تشكيل الحكومة​". وعن المادة 80 من قانون ​الموازنة​ أكد أنه "تم درس الموازنة بندا بندا وهذه المادة كانت موجودا"، جازما أنه "لا يمكن تعطيل الموازنة من أجل المادة بل يجب أن نتجاوزها حتى لنحضر موازنة 2020".