أكد وزير الصحة حمد حسن في حديث تلفزيوني أن "حالة الهلع المفرطة في موضوع فيروس كورونا تحبط العزيمة على كل المستويات، ويجب التشدد بالالتزام بتعليمات ​وزارة الصحة​ وعدم الأخذ بالاشاعات"، لافتا الى ان "الطائرة الوافدة من مدينة قم في ايران وصلت البارحة وفي 24 ساعة تم تشخيص الحالة المصابة بفيروس كورونا".

واعلن أن "هناك لجنة ازمة وزارية ستجتمع غدا مع رئيس الحكومة حسان دياب صباحا لمناقشة آخر المستجدات الواجب اتخاذها بناء على المعطيات الأخيرة".وكشف حسن انه "تم تجهيز 140 سريرا في مستشفى بيروت الحكومي وستكون لنا جولة ميدانية غدا على المستشفى للاشراف على التحضيرات وهناك استعدادات لادارة المستشفى لزيادة عدد الاسرة بحال احتاج الأمر لعزل أي مسافر آت من مناطق يتواجد فيها الكورونا".
وأكد انه "سنصعد الى متن الطائرات لمعاينة المرضى عن قرب وسنرفع غدا تقريرا للحكومة في حال وجود داع لاجراءات اضافية للحد من انتشار العدوى"، معتبرا أنه "لا داعي للسفر الى أي من الدول التي سجلت فيها حالات كورونا الا في حالات الضرورة القصوى".
وشدد وزير الصحة على أن "هناك مستودعات تحتوي الكميات الوافرة لمستلزمات الوقاية من فيروس كورونا كالكمامات وسنتخذ الاجراءات الرادعة لمنع الاحتكار في هذا الاطار".