أعلنت الدائرة الاعلامية لمؤسسة الدكتور ​جيلبير المجبر​ في بيان لها أنه "لليوم الثاني عشر على التوالي تتواصل جهود فريق مؤسسة الدكتور جيلبير المجبر، ومساعدة مشكورة من الدفاع المدني على تعقيم محلات عديدة في جبيل و​كسروان​، حيث ساهمت المؤسسة في تعقيم كل من: مبنى البلدية في غزير ، مركز امن عام غزير ، فصيلة غزير ل​قوى الأمن الداخلي​ ، مكتبين لمختارين في غزير، صالة اجتماعات للبلدية، مركز شرطة غزير ، مكتبة غزير العامة ، مكتب الاشغال في غزير، مكتب المهندسين في غزير ومؤسسات تجارية عديدة في جبيل".

وأكدت المؤسسة أنها "مستمرة في خدمة الناس وابعاد شبح وباء كورونا عنهم ، خاصة وأننا اما ضغوط حياة قاسية تمنع على الناس امكانية التعقيم المرتفعة التكلفة هذه الايام"، مضيفة :"نحن على العهد مع أهلنا".

من جانبه، أشار المجبر إلى أن "هذا الوباء القاتل، (كورونا)، بات يهدد البشرية جمعاء، وقد نشر الرعب والخوف والمرض والموت في جميع أنحاء الكرة الأرضية، وقد ازهق ارواحاً كثيرة، ومئات آلاف الاصابات التي لم تتمكن المستشفيات من استيعابها"، قائلاً: "للأسف، هنالك بلدان عظمى تركت هذا الوباء يتفشى من أجل التخلص من المسنين والفقراء، وهذا ما عبر عنه رئيس وزراءها. وكذلك بلدان أخرى تعيش تحت وطأة التفشي السريع لهذا الوباء القاتل".

وأوضح أن "الحكومة اللبنانية مشكورة عملت جهداً يومياً ومتابعة يومية للحد من هذا الوباء، ولكن قلة الوعي وعدم الالتزام الجدي من قبل بعض المواطنين قد يؤدي إلى عواقب وخيمة".

ولفت إلى أن "الواجب الإنساني يحتم علينا مساندة بعضنا البعض، والوقوف إلى جانب أخوتنا في الوطن الذين يعانون من ظروف مادية صعبة، وأن نعمل كل ما باستطاعتنا لدرء الخطر عنهم".