هنأ رئيس الحكومة ​حسان دياب​ لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية ل​فيروس كورونا​ على عملها، خلال حضوره جانبا من اجتماعها الذي عقد عصر اليوم في ​السراي الحكومي​، بمشاركة رئيس اللجنة اللواء ​محمود الأسمر​، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع، ومستشار رئيس الجمهورية النائب السابق ​وليد خوري​ ومستشارة رئيس الحكومة للشؤون الصحية الدكتورة بترا خوري وممثلين عن المؤسسات والمنظمات الدولية والجمعيات المحلية المختصة.

ولفت دياب إلى أنكم "تقومون بعمل مميز، ونحن نجحنا في مواجهة وباء كورونا بفضلكم وتعاونكم، ونحن جاهزون للأخذ بأي اقتراح ترفعونه، كلجنة فنية موسعة، إلى اللجنة الوزارية المعنية بمواجهة فيروس كورونا، وللاستماع إلى مداخلاتكم والأخذ برأيكم لأنكم المرجع العلمي في هذا الشأن".

وأكد دياب "ضرورة التشدد في تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، خاصة في الأسبوعين المقبلين، لأنه حتى لو تراجع معدل الإصابات، إلا أن ذلك لا يحول دون احتمال انتشار الوباء مجددا، في ضوء زيادة عدد فحوصات الـ PCR إلى 1500 فحص يوميا".

وشدد على أن "المتابعة هي الأساس"، مشيرا إلى "أننا نجحنا في ​لبنان​ بالمقارنة مع بلدان أخرى، ويعود ذلك إلى الالتزام بالتدابير ذات الصلة، على الرغم من وجود بعض الثغرات، وعليه، ينبغي الاستمرار بالتشدد في تطبيق الإجراءات للتأكد من الوصول إلى بر الأمان".

ثم زار دياب غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث وتفقد عملها.