لفت المتحدّث باسم ​وزارة الخارجية التركية​ حامي أقصوي، ردًّا على تصريحات وزير الخارجية المصرية ​سامح شكري​ بخصوص ​ليبيا​، خلال مشاركته بتاريخ 4 حزيران، في اجتماع وزراء خارجية دول المجموعة المصغرة للتحالف الدولي لمكافحة "داعش"، إلى أنّ "نائب وزير الخارجية التركية سادات أونال، ردّ بالطريقة اللّازمة على شكري خلال مشاركته في الاجتماع".

وركّز في تصريح، على "أنّنا أكّدنا في الاجتماع أنّ العائق الأكبر الماثل أمام إحلال السلام والاستقرار في ليبيا، هو الانقلابي القرصان ​خليفة حفتر​، من خلال سعيه لإسقاط الحكومة الشرعية وتأسيس سلطة حاكمة جديدة في البلاد، إلى جانب الإدارة المصرية الّتي تقدّم له أنواع الدعم كافّة، وبقيّة الدول الداعمة له".

وشدّد أقصوي على أنّ "وقوف حاكم وصل إلى السلطة عبر انقلاب، إلى جانب انقلابي آخر، أمر ليس مستغربًا، وإنّ الدعم العسكري الّذي تقدّمه مصر للانقلابي حفتر منذ سنوات عدّة، يُعتبر انتهاكًا صارخًا لقرارات ​الأمم المتحدة​ ذات الصلة". وأكّد أنّ "​تركيا​ ستواصل دعمها للحكومة الليبية المشروعة بناءً على طلبها، وفي إطار قرارات الأمم المتحدة، في سبيل مساعيها لإحلال الأمن والاستقرار في ليبيا".