زار رئيس منظمة "نوبل للتميز الإنساني في الدول العربية" مستشار رئيس "الاتحاد العربي للتطوع" في ​البحرين​ شربل قبلان، وفي إطار زيارته للمسؤولين، وزيرة الإعلام ​منال عبد الصمد​ في مكتبها بالوزارة، وسلّمها دعوة من الاتحاد للمشاركة في الحملة العربيّة للتنمية البيئيّة.

وشرح قبلان لِصمد أهداف الحملات الّتي يقوم بها "الاتحاد العربي للتطوع" على مستوى ​العالم العربي​، وأبرزها جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وقلادة الأمير محمد بن فهد العالمية، علمًا أنّ الاتحاد هو عضو ملتقى الاتحادات العربية المتخصّصة وعضو المجلس الاجتماعي والاقتصادي في "​جامعة الدول العربية​".

كما شرح أهداف الحملة العربيّة للتنمية البيئيّة على صعيد الدول العربية وخاصّة ​لبنان​، لما لها من تأثير إيجابي على الحفاظ على بيئة سليمة والاكتفاء الذاتي، وإقامة المسابقات التحفيزيّة والأنشطة البيئيّة والتشجيع على التطوّع البيئي.

بدورها، شدّدت عبد الصمد على أهميّة الإعلام البيئي، معربةً عن أملها أن يكون "هناك تعاون بنّاء للمصلحة البيئيّة بين ​وزارة الإعلام​ و"الاتحاد العربي للتطوع"، من خلال إقامة برامج بيئيّة وحلقات توعويّة لتشجيع ​المزارعين​ والمتطوّعين البيئيّين للحفاظ على ​البيئة​". كما أبدت اهتمامها بالمشاركة في الحملة العربيّة للتنمية البيئيّة من خلال الإعلام البيئي.