أشار رئيس ​مجلس الأمة الكويتي​ ​مرزوق الغانم​، إلى أنه "سيوجه دعوة لعقد جلسة غير عادية الأسبوع المقبل، سيتم خلالها مناقشة استجواب ​وزير المالية​ براك الشيتان، المقدم من النائب ​رياض العدساني​".

ولفت الغانم إلى أن "الدعوة تأتي بعد التشاور مع مكتب المجلس ورئيس الوزراء والحكومة"، منوهاً بأنه "لم يرفع قضية على صاحب رأي ينتقد نهجا سياسيا، لكنه قدم شكوى على من يطعن بالذمة المالية والأشخاص". وأفاد بأن "بيان "حشد" يتهم رئيس مجلس الأمة بأنه فاسد ويتربح ربحا غير مشروع. أليس من حقي أمام الشعب الكويتي وأمام أسرتي وأمام الجميع أن ألجأ إلى القضاء وفق المادة 166".

كما نوه بأنه "لم أنزل إلى مستوى ما جاء في البيان، إنما لجأت إلى القضاء فلماذا يحاول البعض أن يحجر علي حتى اللجوء إلى القضاء"، موضحاً أنه "تم توجيه اتهامات لي، ولو صحت لوجبت معاقبتي عليها"، لافتاً إلى أنه "كان الواجب عليكم أن تتوجهوا إلى الجهات الرقابية بدلا من أن تطلقوا الاتهامات وتتركوها".

وأكد الغانم أنه "أنا أريد أن أساعدكم فذهبت إلى القضاء الكويتي محراب العدالة الشامخ النزيه، والبينة على من ادعى، تعالوا بأدلتكم في أي قضية فيها مس بالذمة المالية أو شبهة تربح غير مشروع"، موضحاً أنه "كما ذكرتم في بيانكم قدموا ما يدلل على اتهاماتكم وأنا واثق أنني لم انزلق إلى هذا المنزلق لأنني أقسمت وبار بقسمي وأخاف من الله".

واستنكر الغانم كذلك محاولة "تصوير اللجوء إلى القضاء بأنه تكميم أفواه"، مشددا على أن "​حرية التعبير​ شيء والطعن بالذمة المالية مختلف تماما، وأنا اتهمت اتهامات خطيرة ولم ألجأ إلى نفس المستوى إنما لجأت إلى الدستور". وأشار إلى أنه "أعتبره نهجا شرعيا وديمقراطيا ودستوريا".