اكد ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، خلال استقباله وفدا من منظمي الحفل الموسيقي الكبير الذي اقامته لجنة ​مهرجانات بعلبك​ الدولية ان "​لبنان​ لا يمكن ان يبتعد عن الثقافة حتى في احلك ظروفه"، مشددا على "إرادة اللبنانيين في مواجهة الازمات والمصائب بايمان ثابت للتغلب عليها والمحافظة على الدور المميز للبنان في كل المجالات والذي سوف يستعيده بعد زوال الظروف الصعبة التي يمر بها".

وتوجه الى الوفد قائلا: "في ظل تراكم الازمات والمصائب التي يعيشها لبنان كان من الجرأة ان تقدموا على حفل من النوع الذي أقيم والذي حمل رسائل متنوعة الى ​العالم​ كله وبلغته وهي لغة الموسيقى"، منوها "بالجهد الذي بذل والذي ساهم فيه كل لبنان وشاهده كل اللبنانيين "وقد شكل لهم لحظة فرح في لحظات المآسي التي يعيشون".

وشدد على ان "البعد الثقافي هو بعد متطور في لبنان اكان في ​اللغة​ او الموسيقى او الادب، لافتا الى ان وصول هذا العمل الى هذا العدد الكبير من الأشخاص حول العالم هو اسطع دليل على نجاحه، متمنيا على أعضاء الوفد المثابرة على القيام بالاعمال الفنية والثقافية لتبقى رسائله مسموعة، ومعربا عن امله في ان تشهد بعلبك ​السنة​ المقبلة من جديد على عمل يكون خاتمة الازمات ويضيء على ارث لبنان الثقافي العريق".

من جهة أخرى استقبل ​الرئيس عون​ رئيس "​جمعية قولنا والعمل​" الشيخ ​احمد القطان​ ومدير مكتب الجمعية السيد ​محمد فنيش​ وعرض معهما الأوضاع في لبنان عموما وفي ​البقاع​ خصوصا. كما التقى رئيس ​المركز الكاثوليكي للاعلام​ الاب ​عبدو أبو كسم​ ورئيس اتحاد بلديات جزين السيد ​خليل حرفوش​.