أشار عضو لجنة الصحة العامةوالعمل والشؤون الاجتماعية النائب ​فادي علامة​، إلى أنّ "الكثير من الناس إلى الآن غير مقتنعة بأنّ وباء "كورونا" موجود، رغم كلّ الإصابات والمعاناة وأرقام الوفيات"، لافتًا إلى أنّ "80 بالمئة من الحالات المصابة بفيروس "كورونا" قد لا يتطلّب وضعها الصحّي الدخول إلى المستشفى، لكن 20 بالمئة من المصابين يحتاجون إلى دخول المستشفى، و4 بالمئة منهم يضطرّون إلى دخول العناية الفائقة".

وركّز في حديث تلفزيوني، على أنّ "عدد الوفيات بسبب "كورونا" يتضاعف في ​لبنان​ كلّ 20 يومًا، وقد سبقنا بذلك العديد من الدول الأُخرى للأسف"، مؤكّدًا أنّ "الأرقام مؤشّر خطر، ومن واجب المواطن أن يحمي نفسه وغيره"، مبيّنًا أنّ "​الكمامة​ هي عنصر من الأمور الوقاية، فهناك أيضًا التباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين، وهي أمور تكمّل بعضها البعض".

ورأى علامة أنّ "طبيعة تنفيذ الإجراءات والتعبئة العامة على الأرض، ربّما ليس مرسومة بدّقة أو متفاوتة، ويجب أن يكون هناك عمل متواصل من الجميع، بالإضافة إلى حضور للقوى الأمنية أكثر على الأرض. يجب إعادة النظر بتطبيق التعبئة العامة".

وذكر أنّ "أكثر من 500 سرير حاضرة في ​القطاع الخاص​ لاستيعاب المصابين بـ"كورونا"، في حال تفشّى المرض ولم يَعد باستطاعة ​القطاع العام​ التحمّل"، مشدّدًا على "وجوب أن يكون هناك تعاون بين القطاعين العام والخاص، فالتكامل والتضامن أساسيّان، و​المستشفيات​ بحاجة إلى دعم".