أعلن رجل الأعمال فيليب غانم عن إطلاق جمعية "​لبنان​ أولاً Lebanon First"، التي تهدف إلى مساعدة اللبنانيين والعمل على بناء مستقبل مستقر ومزدهر. تتخذ من ​باريس​ مقراً رئيسياً لها إلى جانب مكتب في ​بيروت​".

وتضم الجمعية مؤسسة فكرية غنيّة بالكوارد الأكاديمية والموارد الإنسانية الذين يمكنهم المساعدة في إيجاد أفضل الطرق والبرامج السياسية والاقتصادية الاصلاحية للمضي قدمًا للبلد. وهي ستعمل على جمع المبالغ المالية اللازمة لمساعدة اللبنانيين على تلبية احتياجاتهم الأساسية، بعد إرسالها إلى جمعيات إنسانية عاملة على الأرض لضمان الشفافية والوصول إلى الأشخاص المناسبين.

وستقدم "مؤسسة الفكر" التي يرأسها غانم، اقتراحات لتحسين وتحصين المستقبل. وستتكفل بوضع برنامج إصلاحي مستقل لتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب اللبناني وتهيئة الظروف لاستعادة الاستقرار والازدهار. وتضمّ خبراء لبنانيين ودوليين يتمتعون بالمهارات والخبرات الكافية لإحداث التغيير المطلوب. سيتمحور العمل حول أربع ركائز وهي جعل لبنان دولة محايدة، الاستجابة للاحتياجات الأساسية للبنانيين، إعادة سيادة القانون واعطاء القوة للشعب.

ستكون جمعيىة "لبنان أولاً" مختبراً للأفكار للمساعدة في بناء مستقبل مستدام للبلد، مع أولوية واحدة وهي جعل لبنان دولة محايدة على أساس برنامج إصلاحي فعال. ونوه غانم بأن "يوم الرابع من آب مفترق طريق في ​تاريخ لبنان​. شعرت بالحاجة إلى القيام بالمزيد من المبادرات في أعقاب هذه الكارثة. ولذا فإنّ "جمعية لبنان أولاً" هي نداء إلى كل من لديه القدرة والموارد لتقديم المساعدة. لقد منحنا الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ و​المجتمع الدولي​ الأمل، لكن الأمر متروك لنا، نحن اللبنانيين، للاستجابة ل​حالة الطوارئ​ والعمل على بناء المستقبل. يحتاج لبنان الآن إلى مساعدة مالية، ولكن الأهم يجب أن نتساعد في بناء دولة مؤسساتية محايدة".

للتواصل مع الجمعية

media@lebanonfirst.org

www.Lebanonfirst.org

@LebanonFirstOrg