أشارت وكالة "رويترز"، إلى أن الساعات الـ 48 المقبلة ستكون حاسمة فيما يتعلق لعلاج الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​​، المصاب ب​فيروس كورونا​ المستجد "كوفيد 19".​​​​​​، في وقت لفتت وكالة "أسوئيتد برس" إلى أن "المؤشرات الحيوية لترامب كانت مقلقة وتحسنت بعد دخوله للمستشفى".

وفي هذا السياق، كان الطاقم الطبي الذي يعالج ترامب أشار مسبقاً إلى أن "الرئيس لديه سعال خفيف واحتقان بالأنف ولكن وضعه جيد، ونحن في غاية السعادة بالتقدم الذي حققه"، لافتاً إلى أنه "يراقب ترامب "عن كثب ويبحث عن أي أدلة لتطور الإصابة بفيروس كورونا، كما نراقب العلاج الذي يتم تقديمه له وكل مؤشراته الحيوية طبيعية".

كما أكد أنه "ليس لدى ترامب أي صعوبة في التنفس أو المشي والتجول في المستشفى، هو في روحية عالية وقال إنه يشعر أنه يمكنه الخروج من المستشفى اليوم"، موضحاً أنه "قبل 48 ساعة تلقى ترامب مضاد حيوي، ونحن نراقب مخرجات الأدوية التي قدمناها له، وهو لم يصب بأي حمة ونحن متفائلون بحذر".

وشدد على أن "الرئيس الأميركي ليس على الأوكسجين في الوقت الحالي ولم يكن بحاجة للأوكسجين اليوم. إنه يتحسن بشكل جيد جدا"، لافتاً غلى أنهم "أجروا فحصاً ثانياً لترامب، أكد إصابته بفيروس كورونا، وهو سيبقى في المستشفى لحين التأكد من الشفاء، في وقت وضع السيدة الأولى ميلانيا ترامب جيد جدا وليس لديها مؤشرات للدخول للمستشفى بالتالي هي ترتاح في البيت".