زار راعي ابرشية ​استراليا​ للطائفة المارونية المطران ​أنطوان شربل طربيه​، ​الرابطة المارونية​ في مقرها، والتقى رئيسها النائب السابق ​نعمة الله أبي نصر​، الذي رحب بالمطران وأشاد بنشاطه، و"بالمساعي التي يبذلها لدى ​الحكومة الأسترالية​ والجالية ال​لبنان​ية، بالتعاون مع الرابطة المارونية في ​سيدني​، من أجل الوقوف مع لبنان بمحنته، خصوصاً بمواجهة تداعيات كارثة ​انفجار مرفأ بيروت​".

وجرى بحث حول "آفاق التعاون بين ابرشية استراليا والرابطة المارونية فيها والرابطة المارونية في لبنان، وتنسيق المساعدات، والبقاء على تشاور دائم لتوفير ما يحتاجه المنكوبون بالانفجار، ومن اشتدّت عليهم الضائقة الاقتصادية"، مؤكدين "العمل معاً لإيجاد الآليات العملية للحدّ من ظاهرة ​الهجرة​ المتعاظمة"، وعرض أبي نصر للمطران طربيه نشاطات الرابطة في هذه المحنة وما وزّعته من حصص غذائية، وقرطاسية وأدوية، وحرامات، واعانات محدودة واسهامات اجتماعية بامكاناتها الذاتية على تواضعها. كما قدّم عرضاً لما تضطلع به الرابطة من دور على المستوى الوطني والمسيحي.

وشكر المطران طربيه الرابطة على استقبالها، مبدياً الاستعداد للتعاون الدائم معها بخدمة ​الشعب اللبناني​، ولاسيما من يعاني من أبنائه من الضائقة الاقتصادية، مطلقاً فكرة التوأمة بين عائلات لبنانية واسترالية بغرض أن توفّر الثانية الدّعم للاولى في هذه المرحلة الصعبة.