أشارت وزيرة المهجرين في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​غادة شريم​، عقب زيارتها بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​، إلى أنها "عرضت مع غبطته وضع ​وزارة المهجرين​"، منوهةً بأن "المهلة التي أعطيت للمواطنين لاستكمال ملفاتهم والتي تنتهي في 15 كانون الأول المقبل، والتي من المفروض ان تُنهي معها مهمة وزارة المهجرين بحيث تكون قد نقلت كافة ملفاتها الى الصندوق".

وطلبت شريم من "المواطنين الذين اتصل بهم أصحاب ملفات الترميم المتضرر والإعمار مراجعة الوزارة لاستكمال اوراقهم قبل التاريخ المذكور أعلاه". كما أطلَعت العبسي على مشروع الإنماء الريفي الذي تعمل عليه الوزارة، موضحةً أنه "من خلال ترؤسي للجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية للانماء الريفي ووضعته في صورة الاستمارة الاكترونية التي أُعدّت لهذا الغرض بالتعاون مع ​التفتيش المركزي​ والتي ستؤمن داتا معلومات شاملة عن الارياف اللبنانية وبكافة المجالات مما يسهل عملية التخطيط وإقامة المشاريع فيها".

بدوره أكدّ العبسي على انّ "الانماء الريفي هو المستقبل الفعلي لنهضة لبنان".

وفي سياق متصل، استقبل العبسي المرشح لعضوية ​نقابة المحامين​ ​فادي خليل​ المصري و​جورج اسطفان​ ورئيس ​حركة لبنان الشباب​ وديع حنا. وأشار المصري إلى أن "الوفد عرض لغبطته شؤون نقابة المحامين واطلعه على التحضيرات الجارية لاجراء العملية الانتخابية في الخامس عشر من تشرين الثاني المقبل".

كما التقى السفيرة ترايسي ​داني شمعون​ التي أكدت أنها "زيارة تعارف لا بد منها وبحثنا مع غبطته شؤونا عامة في ظل الازمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد"، منوهةً بأنها شكرته على "ما قدمه من دعم عيني ومالي ومعنوي لابناء العاصمة بيروت بعد انفجار المرفأ".