استتنفر اتحاد بلديات ساحل ​الزهراني​ فرقه الفنية والهندسية للعمل على فتح وتنظيف عبّارة الشمسية على الطريق الدولية بين الزهراني و​مدينة صور​، وذلك حفاظاً على ​السلامة المرورية​ للمواطنين ومنع تجمع المياه وقطع الطريق.

وفي إطار مواكبة تساقط الأمطار والفيضانات التي نتجت عنها، أكد رئيس الإتحاد بلديات ​علي مطر​ أن "الإتحاد يتحمل مسؤولياته بالإمكانات المتوفرة والوزراة المسؤولة الأولى عن صيانة والطرقات الرئيسية الحيوية والدولية"، موجهاً "نداء الى المعنيين في ​وزارة الأشغال العامة​ من اجل العمل على ايجاد حل دائم عند عبارة الشمسية والتي يعود تاريخها الى زمن الإنتداب الفرنسي".

كما أوضح أن "الإتحاد ومنذ سنوات يناشد وزارات الأشغال لإيجاد حل من دون تجاوب"، مشدداً على ان "الإتحاد سيظل يتحمل مسؤولياته بالإمكانات المتوفرة". ونوه بأن "العبارة تقع على طريق حيوي، وفي ايام الشتاء والأمطار الغزيرة تتجمع المياه والسيول ما يؤدي الى قطع الطريق وعرقلة حركة المواطنين"، آملاً أن تتجاوب الوزارة مع المطالب المتكررة مشددا على "إمكانيات الإتحاد متواضعة مقارنة بامكانيات الوزراة المسؤولة الأولى عن صيانة العبارة والطرقات الرئيسية الحيوية والدولية".