لفت رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ إلى أنهم ينتقلون "من أزمة لأخرى، وكل المصائب متركزة علينا، أضيف لها واقع الإقفال الذي يعتبر حق مهم لتجنب واقع صحي أليم"، منوهاً بأنه "فبي كل دول العالم يكون هناك تعويضات خاصة للمياومين، ولكن في ​لبنان​ كي يمكن لهم أم يؤمنوا لقمة عيشهم ويقوما بواجياتهم في الواقع الذي نحن فيه!".

وطلب الأسمر بـ "إعطاء تعويضات للمياومين الذي قد يصل عددهم إلى 150 ألف عامل في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تأمين تحفيزات للموظفين قبل الإقفال الكلي الذي فيه استثناءات كبيرة، وهذه الاستثناءات هي التي ستعرضه للفشل". وشدد على أنهم "مع الإقفال شرط تطبيق معايير جامعة للكل".

كما أكد أن "هم تشكيل الحكومة والواقع السياسي المتأزم يُضاف إلى الواقع الإقتصادي المأزوم، ويزيد من وضع اليد العاملة السيء"، متسائلاً "ماذا ننتظر لتأليف حكومة!"، موضحاً أنه "سيكون لدينا تحرك باتجاه الهيئات الاقتصادية وكل الفعاليات، بعد أم كام مقررا أن يكون لدينا صرخة بالشارع هذا الأسبوع، لكنها تأجلت بسبب الوضع".

وشدد الأسمر على أن "ما نراه أن الاتجاه للمزيد من الكوارث مع الحديث عن عملة رقمية ومحاولة تسييل الذهب وتسييل اصول الدولة"، مشدداً على أن "الإغلاق الجزئي او الكلي يجب ان يترافق مع تعويضات وتحفيز المؤسسات والمعامل والصناعات".