أشار رئيس ​اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية​ ​محمد درغام​، إلى ان "خطة السير في الضاحية الجنوبية ل​بيروت​ بدأت منذ 10 ايام، وشهدت حينها بعض الشوارع الداخلية في الضاحية ازدحامات مرورية، لكن ما شهدناه اليوم بعد 6 أيام الارتياح، مختلف كليا والضغط كان على مداخل الضاحية المشتركة مع مداخل اخرى، وهذه الشوارع كما شوارع كثيرة أخرى لم تشملها الخطة".

ولفت درغام، خلال حديث تلفزيوني، إلى أننا "اليوم كان بداية هطوال الأمطار بشكل جدي، وخلال هطول الأمطار تزبد السيارات بنسبة 30%. هذا سبب من الأسباب لكنه ليس مبرراً"، موضحاً أننا "بفترة أعياد، ولا ولا يوجد باصات للمدارس بالتالي يلجأ الأهل ليقلوا أبناءهم من وإلى المدارس من يزيد من زحمة السير".

كما شدد على أنه "اليوم كان هناك ضغط سير كبير جدا، وهذا كان له مثيل في لسنوات السابقة والمتابعات تؤكد ذلك". وأكد أننا في الضاحية "في رقعة جغرافية صغيرة جدا بحجم سكان كبير جدا حوالي 280 الف نسمة، وهناك حوالي 160 الف سيارة لسكانها" وأفاد بأننا اليوم "لا يمكننا بالوهلة الأولى ان نلقي بالسبب على الاتحاد وخطة السير، في وقت الضاحية بكل اوقاتها كانت مكتظة بالسيارات، ولكن هذا ليس مبرر وعلينا التفتيش عن الحلول وهذا دورنا".