لفتت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​منال عبد الصمد​، خلال لقاء افتراضي عبر تطبيق "Zoom" عٌقد بينها وبين مسؤول برامج الاتصال والمعلومات في مكتب "​اليونيسكو​" في ​بيروت​ ​جورج عواد​، وفريق من الوزارة، إلى "أهميّة إجراء دورات تدريبيّة للإعلاميّين بشكل مستمر، لا سيّما في وقت الأزمات إذ تكون العناوين ملحّة"، منوّهةً بـ"التعاون بين ​وزارة الإعلام​ واليونيسكو".

وركّزت على نقاط ثلاث أساسيّة في الدورات التدريبيّة المرتقَبة بين الجانبين، هي: "أهميّة مراعاة الدورات التدريبيّة للمواضيع الآنيّة وللمهارات الحديثة الأساسيّة، تحديد الأشخاص المستهدفين، اختيار شخصيّات وإعلاميّين محليّين ودوليّين مرموقين من مؤسّسات وأكاديميّات إعلاميّة محليّة وخارجيّة مختلفة للقيام بمهمّة التدريب". وأشارت إلى أنّ "ثمّة تمنّيًا من ​الجامعات​ بإشراك تلامذة الإعلام المسجَّلين لديها في الدورات التدريبيّة المرتقبة".

وتمّ الاتفاق على عقد دورات تدريبيّة للإعلاميّين، تتناول مواضيع حديثة تواكب التقنيّات المتطوّرة، منها التغطية الإعلاميّة في ظلّ جائحة "​كورونا​"، التوعية على الفيروس واللقاح، الأخلاقيّات في تغطية الأخبار، خطاب الكراهيّة، ومكافحة الشائعات والأخبار الزائفة؛ على أن يكون المحاضرون من ذوي الاختصاص والخبرة ومن مؤسّسات محليّة ودوليّة.