شكرت وزيرة الدفاع في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​زينة عكر​، اثر وصول ​طائرة​ المساعدات المصرية "الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ ووزير الدفاع الفريق اول محمد زكي وسفير مصر ​ياسر علوي​ و​الشعب المصري​ الحبيب على هذا الدعم الطبي الذي يقدمونه اليوم للجيش ال​لبنان​ي"، لافتة إلى ان "المساعدات الطبية والإنسانية التي وصلت من مصر الى لبنان بعد ​انفجار​ الرابع من آب المشؤوم، ساهمت وخففت كثيرا وجع الناس وخصوصا في هذه الأوقات الصعبة التي نعيشها".

وأضافت: "شكر كبير الى ​الجيش المصري​ والشعب المصري الشقيق وجميع المسؤولين على هذه المبادرة السخية. لدينا علاقات قوية وتاريخية وقديمة بين مصر ولبنان وستستمر بالطبع مع الأجيال القادمة".

بدوره، علّق علوي قائلا: "وصلت اليوم الدفعة ​الجديدة​ من ​الجسر​ الجوي المصري الممتد منذ انفجار المرفأ في ​بيروت​ في الرابع من آب الماضي، وهذه الدفعة مقدمة تحديدا للجيش اللبناني الشقيق ، وتتضمن موادا طبية ودوائية تم اعدادها بالتنسيق مع الأشقاء في الجانب اللبناني بالإضافة الى نحو خمسة اطنان من المواد الغذائية"، لافتا إلى ان "الجسر الجوي مستمر ما دامت الحاجة اليه، ونحن حاضرون دائما وهذا واجبنا بل اقل من الواجب تجاه لبنان الشقيق ، ونحن حاضرون دائما مع الأشقاء ومصر تسخر كل امكاناتها لدعم الأشقاء في لبنان لتجاوز هذه المرحلة".