إستقبل البطريرك الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، سفير ​البرازيل​ في ​لبنان​ أرمانو تيليس ريبارو في زيارة بروتوكولية، تم في خلالها التأكيد على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة.

وعقب اللقاء، لفت ريبارو إلى أنه "نقل الى الراعي رسالة من الشعب البرازيلي تتضمن وقوفهم الدائم الى جانب ​الشعب اللبناني​"، موضحاً أنهم استمعوا إلى "رؤيته حول مستقبل لبنان، وتحدثنا عن المبادرات التي اطلقها. ونحن نظرا للتاريخ المشترك الذي يربطنا بلبنان سنعمل بجهد مع كل الذين يحاولون ايجاد خريطة طريق لهذا البلد. فالبرازيل بلد شقيق وعلى استعداد للإستماع والتعاون مع الجميع لإيجاد طريق للسلام والتطور. وسنبدأ بالتعاون مع كافة اللبنانيين من اجل مستقبل افضل لبلدينا".

بعد ذلك، استقبل الراعي وفداً من حزب "الوطنين الأحرار" برئاسة ​كميل شمعون​، الذي أكد "وقوف الحزب الى جانب الصرح البطريركي في مواقفه الوطنيّة"، لافتاً إلى أن "زيارتنا اليوم الى الصرح البطريركي، هي لتأكيد وتثبيت تضامننا مع كل مواقف البطريرك التي اطلقها يوم السبت الماضي، ومع كل المطالب التي نادى بها، من موضوع الحياد الى موضوع المؤتمر الدولي، فكلّنا يدرك خطورة الوضع المعيشي الذي وصلنا إليه، فالدولار لامس اليوم العشرة آلاف ليرة لبنانية. أمنيتنا أن يحصل هذا المؤتمر في أقرب وقت ممكن".

وأضاف شمعون: "من ناحية أخرى نحن نفكّر باللبنانيين في بلاد الاغتراب وبالطرق التي تجعلهم مقرّبين ل​سياسة​ لبنان وتعطي قيمة لآرائهم السياسية، فنسبة اللبنانيين المهاجرين كبيرة، وباستطاعتهم تغيير مسار ​الانتخابات النيابية​ المقبلة".

بالإضافة إلى ذلك، زار الشيخان وليد وفؤاد الخازن الصرح البطريركي.