أكد راعي أبرشية ​أنطلياس​ المطران ​أنطوان فارس بو نجم​ في حديث صحافي أن أولويته اليوم "هي الناس المحتاجة الى ​الدواء​ والطعام والاوكسيجين.. في ظل الوضع الذي نمر به"، موضحا ان "العمل،، انطلق عبر مطبخ الأبونا الذي تم إنشاؤه ليساعد على إعداد الطعام 3 أيام في الاسبوع، على أن يتم توزيعه على العائلات في المناطق التي تعدّ أكثر فقراً من سواها".

وشدد على انه يؤيد مبادرة ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​، معتبرا انها "لا تشوبها أيّ شائبة، تجسّد رسالة ​المسيح​يين في الشرق و​العالم​، فنحن دعاة سلام ومحبة، لا نحب ​السلاح​ بل العيش في سلام، خصوصاً أنّ الناس في ​لبنان​ تعبت".

ورأى انه "سنتمكن بعَون الله من تطبيقها، لأنّ نوايانا صافية"، رافضا "المساومة مهما كانت الطريق صعبة، فالمسيح لم يساوم على الحقيقة، مات وقام في اليوم الثالث منتصراً على الشرّ، ونحن مستعدون أن نموت شهداء ولكننا لن نقبل المساومة على الحقيقة، وعلينا أن نسير على خطّ اللاعنف وخطّ الإنفتاح و​المحبة​".

وتوجه إلى المسؤولين والقيّمين على ​السلطة​ في لبنان، مقتبسا من أقوال "النبي حزقيال"، في العهد القديم الذي قال: "إنزِعوا قلب الحجر، وضعوا قلب لحمِ، لأنّ قلب الحجر بلا إحساس فيما قلب اللحم يشعر ويحب، وهذه الرسالة موجّهة الى كلّ شخص يستغل ​الإنسان​ الضعيف من تجار ومسؤولين".