لفت ​وزير المالية​ الفرنسي برونو لو مير الى اننا "نحن أخيرا ننهي الحرب التجارية بين ​الولايات المتحدة​ و​أوروبا​ والتي لا تؤدي إلا إلى الخسارة.. أنا سعيد بزارعيي الكروم الفرنسيين"، مضيفاً: "يجب أن نواصل السير على طريق التعاون من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي".

إلى ذلك اتفقت رئيسة ​المفوضية الأوروبية​ ​أورسولا فون دير لاين​ والرئيس الأميركي ​جو بايدن​ حول آفاق الشراكة على بدء حل النزاع في المنافسة بين عملاقتي الطيران ​إيرباص​ و​بوينغ​.

واشار فون دير لاين في بيان بعد محادثة مع الرئيس الأميركي الى انني "اتفقت مع الرئيس الاميركي جو بايدن على تعليق كل رسومنا المفروضة في إطار الخلافات بين إيرباص وبوينغ، على منتجات صناعة الطيران وكذلك تلك غير المتعلقة بهذه ​الصناعة​، لفترة أولية من أربعة أشهر".

وكانت ​واشنطن​ قد علّقت الرسوم الجمركية المفروضة على ​المنتجات​ البريطانية في إطار النزاع القضائي بين "بوينغ" و"إيرباص" بعد أن تمكنت ​الحكومة البريطانية​ من انتزاع اتفاق من ​الإدارة الأميركية​ ​الجديدة​ ينص على تعليق ​رسوم جمركية​ كان قد فرضها الرئيس الأميركي السابق ​دونالد ترامب​ على منتجات بريطانية على غرار ​الويسكي​ الإسكتلندي، وذلك في إطار نزاع قضائي مزمن بين شركتي الطيران "إيرباص" و"بوينغ".

وينص الاتفاق على تعليق الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر كافة الرسوم الجمركية المفروضة على الاستيراد المباشر لمنتجات بريطانية، في إطار نزاع مستمر منذ 16 عاما أمام منظمة التجارة الدولية، هو الأطول أمدا.