توقع رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عاصم عراجي​ "التأخر في الوصول الى التمنيع المجتمعي، وذلك بعد ارتفاع اعداد المصابين بوباء ​كورونا​ في اليومين الماضيين بسبب عدم التزام المواطنين الاجراءات الوقائية والفشل في تطبيق مراحل ​الفتح​ التدريجي الذي اقرتة لجنة كورونا، بالاضافة الى كمية ​اللقاح​ات القليلة التي تصل الى ​لبنان​ ولا تلبي الحاجات المطلوبة لتطعيم اكبر عدد ممكن من المواطنين".

وفي حديث صحافي، أشار الى ان "الدول التي تنتج ​اللقاحات​ تفضل البدء بتلقيح شعوبها، وهناك حوالى 120 دولة لم يصلها اللقاح بعد". وقال: "نحاول المستحيل كي نستورد اكبر عدد ممكن من اللقاحات، حتى عن طريق الشركات الخاصة، لكن للاسف لم ننجح بذلك كثيرا، لان هناك شحا في تصدير اللقاحات من الدول المنتجة لها".

وتابع عراجي :"طالبت منظمةالتجارة ​العالم​ية الدول بالضغط على الشركات لان تزيد انتاجها من اللقاحات، و​مجلس الامن الدولي​ اصدر بيانا يحض فيه على العدالة في توزيع اللقاحات في كل العالم. إذا استعطنا تأمين اللقاحات المطلوبة لتلقيح 85% من المواطنين سنتمكن من ​تحقيق​ التمنيع المجتمعي أواخر هذه ​السنة​".

وأشار إلى أن "هناك شركات تتقدم بطلبات لاستيراد اللقاحات وأخذت الموافقة من ​وزارة الصحة​، لكن الشركات المنتجة لم توافق على اعطائها بعد".