أعلنت ​الحكومة التونسية​ تبني رئيس الوزراء التونسي ​هشام المشيشي​ لمبادرة "​الشرق الأوسط​ الأخضر" التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ولفتت الحكومة، في بيان، إلى أن "المشيشي أعرب عن تبنّي بلاده لهذه المبادرة البيئية ودعمها التام لها، لما لها من دور في دعم الجهود العالمية من أجل الحد من ظاهرة ​الاحتباس الحراري​"، مؤكداً أن "تونس ستضع كل خبراتها في مجال البيئة وحماية المحيط من أجل انجاح هذا المسار بتضافر جهود كل الأطراف".

كما أشارت إلى أن "إعلان المشيشي جاء على خلفية اتصال هاتفي تلقاه من وزير الداخلية السعودي الامير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، حيث تطرق المسؤولان إلى تدعيم العلاقات التونسية ​السعودية​ والرغبة في تطويرها ورفعها الى مستويات جيدة".

وأفادت الحكومة بأن "وزير الداخلية السعودي قدم تعريفا بمبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" التي أطلقها بن سلمان، مشيرا إلى أن هذه المبادرة سترسم توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة".

وكان بن سلمان أعلن أن "السعودية تطلق قريبا "مبادرة السعودية الخضراء"، و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"، لافتاً إلى أنه "بصفتنا منتجًا عالميًا رائدًا للنفط ندرك تمامًا نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة أزمة المناخ، وأنه مثل ما تمثل دورنا الريادي في استقرار أسواق الطاقة خلال عصر ​النفط​ والغاز، فإننا سنعمل لقيادة الحقبة الخضراء المقبلة".