التقت رئيسة ​كتلة المستقبل​ النيابية النائب ​بهية الحريري​ في ​مجدليون​، المفوض العام للأونروا ​فيليب لازاريني​ يرافقه المدير العام للوكالة في ​لبنان​ ​كلاوديو كوردوني​ والمتحدثة الرسمية للأونروا تمارا الرفاعي، في حضور رئيس ​بلدية صيدا​ ​محمد السعودي​.

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في لبنان "في ظل ما يشهده من ازمات، وفي مقدمها وباء ​كورونا​ و​الأزمة​ الإقتصادية وتداعياتها الصحية والاجتماعية والحياتية على جميع المقيمين على الأراضي اللبنانية ولا سيما ​اللاجئين الفلسطينيين​ ".
واطلع لازاريني من الحريري والسعودي على "تجربة صيدا في هذا المجال وما حققته المدينة منذ بدء ازمة كورونا وحتى اليوم ، من عمل تشاركي بين جميع مكوناتها على صعيد الحد من الانعكاسات المباشرة وغير المباشرة لهذه الجائحة على المجتمع المحلي في المدينة بكل تنوعه اللبناني والفلسطيني والسوري ، وذلك بالتعاون مع القطاعين الأهلي والاستشفائي فيها ، وبالتنسيق مع الجهات الرسمية والدولية ، ولا سيما ​الأونروا​ في ما يتعلق بالوجود الفلسطيني في المدينة ومخيماتها".
كما استمعت الحريري من لازاريني الى "واقع استجابة الوكالة وضمن امكاناتها المتاحة للتصدي لجائحة كورونا على صعيد ​المخيمات​ والتجمعات الفلسطينية في لبنان"، واكدت "اهمية ان تعمل الوكالة على التخفيف من وطأة هذه الأزمات على الأخوة الفلسطينيين الموجودين على الأرض اللبنانية".