توقعت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في ​لبنان​ في نشرة ​الطقس​ الصباحية ان يسيطر طقس ربيعي رطب على لبنان والحوض الشرقي للمتوسَط حتى يوم السبت حيث يتأثر تدريجياً بكتل هوائية حارة وجافة تؤدي الى ارتفاع ملموس ب​درجات الحرارة​ وتستمر حتى صباح الاثنين حيث تنحسر تدريجياً. ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر أيار ما بين 18 و 27 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات وتكون نسبة الرطوبة مرتفعة مما يؤدي الى ظهور طبقات من ​الضباب​ على المرتفعات المتوسطة.

السبت: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال والداخل حيث تتخطى معدلاتها الموسمية .

الأحد: غائم جزئيا إلى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع رياح ناشطة وارتفاع إضافي وملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الإثنين: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات كما يتوقع تساقط ​أمطار​ خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الداخلية اعتباراً من فترة الظهيرة.