أكد قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​، أن "الجيش ال​لبنان​ي مستمر بأداء مهامه بدقة وحرفية لضبط الأمن وحماية الاستقرار، وذلك رغم تأثره بالأوضاع الاقتصادية وجائحة كورونا".

وفي ختام التمرين المشترك Resolute Union 2021 الذي شاركت به وحدات من ​الجيش اللبناني​ وعناصر من الجيشين الأميركي والأردني، نوّه عون بـ "مستوى التدريبات والمهارة التي تجلّت في أداء العسكرين". وتوجه بالشكر إلى "الجيشين الأميركي والأردني على التعاون المشترك مع الجيش اللبناني"، موضحاً أن "هذا التعاون قدم نتاج خبرات هذين الجيشين ومهارات عناصرهما إلى جيشنا، ما يؤدي بالتالي إلى تعزيز قدراته وإمكاناته". ونوه بـ"العلاقة المميزة التي تجمع الجيش اللبناني بالجيشين الأردني والأميركي"، معتبراً أن "التدريب هو عصب الجيوش".

من جهته، أشاد سفير الأردن في لبنان وليد الحديد، بـ "العلاقات الاستراتيجية بين الجيوش العربية"، شاكراً ​الولايات المتحدة الأميركية​ على "دعمها المستمر لجهود السلام في المنطقة"، مؤكداً أن "الجيش اللبناني هو ضمانة للاستقرار والوحدة في لبنان".

كذلك أشار مساعد قائد القوات البحرية في القيادة الوسطى الأميركية، Rear Admiral Curt A. RENCHAW، إلى أن "التمرين البحري يسعى إلى جعل البحار أكثر أماناً ويحمي حرية الملاحة والتجارة، ويهدف إلى مواجهة الأزمات"، مؤكداً على "العلاقة المميزة التي تجمع الجيشين الأميركي واللبناني والمبنية على التعاون والتنسيق".