لفت رئيس "​الحزب السوري القومي الاجتماعي​" ربيع بنات، في رسالة وجّهها إلى الرئيس السوري ​بشار الأسد​، إلى أنّ "السوريّين القوميّين الاجتماعيّين في الوطن وعبر الحدود، ينظرون إلى الاستفتاء الشعبي الكبير على انتخابكم رئيًسا للجمهورية العربية السورية، كانتصار جديد يسجّله شعبنا على قوى ​الإرهاب​ والتآمر الدولي، الّتي حاولت وتحاول منذ عقود ضرب بلادنا دولةً وجيشًا وشعبًا ومجتمعًا".

وشدّد على أنّ "صمود ​سوريا​ الأسطوري في الحرب الكونيّة الّتي شُنّت عليها، وانتصارها العسكري والسياسي والشعبي، تعزّزه اليوم نتائج الاستفتاء الشعبي على شخصكم وقيادتكم ونهجكم السياسي الصراعي الوحدوي، وتؤسّس لمرحلة جديدة تنتقل فيها أمّتنا إلى برّ الأمان".

وأشار بنات إلى "أنّنا نراهن على حكمتكم وعلى وعي شعبنا وإخلاصه، لبلسمة جراح أمّتنا وإخراجها من مفاعيل الحرب، وإعادة بناء ما تهدّم على أُسس الدولة الحديثة القويّة الوطنيّة العادلة. وكما كنّا معًا في ميادين الصراع ضدّ العدو الإسرائيلي والجماعات التكفيريّة والمشاريع الاستعماريّة الطامعة بثروات بلادنا، سنبقى ثابتون معًا في استكمال تحرير كلّ أرضنا من المحتلّين والعصابات التقسيميّة وصيانة مصلحة الأمّة والدولة، إيمانًا منّا بأّن مصلحة سوريا فوق كلّ مصلحة".