رأت نائبة رئيس التيار جبران باسيل للشؤون السياسية ​مي خريش​ خلال مشاركتها في القمة التي تعقدها الصين بمناسبة مئوية تأسيس ​الحزب الشيوعي​ الصيني الحاكم أن "هذا التاريخ هو تاريخ صراع وكفاح، والأهم، تاريخ الإعتماد على الذات من أجل تحقيق أماني وتطلعات الأمّة الصينية تحت راية الإستقلال والسيادة مهما كان الثمن غالياً، ومهما كانت التضحيات، وكان الثمن بالفعل باهظاً". وأضافت "لقد جسّد ايضاً هذا الحدث إرادة صلبة صممّت على بناء المستقبل من خلال عملية تواصل بين ماضٍ غني وباهر ومستقبل سيد ومستقل حامل الوعود والرفاه والإزدهار لمجتمع وشعب جمهورية الصين الشعبية.

وأثنت على اعتماد جمهورية الصين الشعبية خيار الترابط والتضامن والتشارك من اجل بناء عمارة تعاضدية مشتركة. وقد تجلّى هذا الخيار في مشروع تاريخي يحمل عنوان "طريق الحرير الجديد" الذي يرمز إلى ربط الماضي بالمستقبل في تواصل متكامل بين الشعوب ودولها.

وأشارت إلى ان "التيار الوطني الحر الذي أمثله اعتمد قيم السيادة والاستقلال والاحترام المتبادل والترابط والتبادل والتضامن بين الشعوب. نحن نريد أن نؤكد معكم هنا من جديد إرادة بناء مستقبل مشترك، كما تعزيز وتثبيت التعاون بين حزبيْنا، من أجل تطوير مشترك ومتبادل لحركة الإنسان والثروة ناقلةً الامال في تقديم إسهامنا في بناء المستقبل والتضامن و المشتركيْن".