أكدت الهيئة الإدارية ل​رابطة موظفي الإدارة العامة​ أنه "في ظل اشتداد ​الأزمة​ الاقتصادية واستفحال الغلاء وجشع ​التجار​، وفي ظل جنون سعر الصرف والتدهور المتزايد للقدرة الشرائية لليرة اللبنانية، ولأننا كموظفي ​القطاع العام​ في قلب العاصفة، ومن أبرز المتضررين من هذه الأزمة الخانقة ولم نعد قادرين على تحقيق الحد الادنى من مقومات العيش لنا ولأولادنا، ولأن تجاهل المسؤولين لواقعنا المرير زادنا إصرارا على المثابرة في الكفاح ليس من أجل عائلاتنا والحد الأدنى من العيش الكريم لها وحسب، بل من أجل القدرة على ممارسة مهامنا الوظيفية والحفاظ على ديمومة الإدارة العامة التي هي الركن الأساس لقيام الدولة والوطن".

وذكرت الهيئة، في بيان، بمطالبها "التي تشكل الأدنى من حقوقنا، وأهمها تصحيح رواتب العاملين في القطاع العام بما يتلاءم مع انخفاض قيمتها الشرائية والارتفاع الجنوني لاسعار السلع والخدمات، وزيادة بدل النقل ليواكب ارتفاع كلفته الحقيقية مع ارتفاع ​اسعار المحروقات​ وعدم توفرها في اغلب الاوقات واحتكارها".

كما اشارت إلى "حل مشكلة تدني قيمة التقديمات الصحية والإجتماعية في ​تعاونية موظفي الدولة​ و​الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي​. ومعالجة موضوع الدوام والاستمرار بمبدأ المداورة بحيث لا يتجاوز الحضور نسبة 40%، ريثما يتم تجاوز هذه الازمة".

وأوضحت أنه "من هذا المنطلق ومع إصرارنا على تحقيق هذه المطالب (والتي تعتبر الحد الأدنى للعيش)، وفي ظل التجاهل المطبق لحقوقنا وعدم قدرتنا على الاستمرار في هذا الوضع المتأزم، ولانهيار الإدارة العامة برمتها، ان الهيئة الإدارية للرابطة، تدعو العاملين في كل الإدارات و​المؤسسات العامة​ الى الإضراب وعدم الحضور إلى مراكز العمل ابتداء من صباح يوم الخميس الواقع فيه 15 تموز 2021 ولغاية يوم الجمعة الواقع فيه 23 تموز ضمنا".

ودعت إلى "مغادرة مراكز العمل عند الساعة الثانية من بعد ظهر كل من أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء (12 و13 و14 تموز الحالي)، مؤكدةً على "على النضال بكافة الطرق والاساليب المشروعة لتحقيق المطالب، تدعوهم إلى عقد جمعيات عمومية خلال ايام الإثنين، الثلاثاء والأربعاء الواقع فيها 12 و13و14 تموز لمناقشة أطر تصعيد التحرك بما يتناسب وحجم الإهمال والتجاهل للموظفين من قبل كل أولي القرار.. ورفع التوصيات للهيئة الإدارية لاتخاذ المقتضى".

وأعلنت "عقد مؤتمر صحافي، يعلن عنه في حينه، لوضع الرأي العام في حقيقة ما يجري. وسوف تبقي اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة ومواكبة المستجدات وتوصيات الجمعيات العمومية للموظفين، ليبنى على الشيء مقتضاه".