أشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​ماريو عون​، إلى أن "اللائحة التي قدمها رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ل​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ هي لائحة من 24 وزيراً، ونحن كنا نتمنى ان تكون العملية جدية بوجه بشوش لأننا لم نرى بشاشة من قبل الحريري بوجه عون، في وقت نوايانا تأليفية من أجل الشعب المسكين الذي يتعذب من عدم وجود حكومة حتى اليوم".

وفي حديث تلفزويني، أكد عون أن "رئيس الجمهورية لن ينظر فقط للوزراء المسيحيين في الحكومة، بل سينظر بكل الوزراء الموجودين ويدرسها كلٌّ على حدى، وكل الوزراء الذين ستتألف منهم الحكومة هم وزراء رئيس الجمهورية". وأضاف، "اذا كانت رغبة الحريري أن يقوم بعرض قوة في موضوع ​تشكيل الحكومة​ هذا شأنه، ولكن نحن ننظر للأمور بما فيه المصلحة العليا ومصلحة لبنان. هذا هو الأهم بالنسبة لنا".

وشدد على أن "هناك مصلحة بلد، اذا كانت الأسماء والتشكيلة وفقاً للدستور والقوانين المرعية، بالتأكيد سيسير عون بها، وإذا كانت خارج المعايير القانونية، سيكون لديه صعوبة ان يسير بها". وتساءل ما إن كانت "نيّة الحريري تشكيل حكومة أم أنه أتى بنيّة "رفع عتب" واعطى عون، وإذا لم يتم الاتفاق يقول أنه الرئيس لا يريد السير بها"، معتبراً أن "هذا نوع من الخداع السياسي الواضح للعيان والذي نرفضه جملة وتفصيلا".

ورأى ان "الكل يحاول المساعدة في ايجاد الحلول لتشكيل الحكومة، والعقوبات لا تؤثر علينا، واذا ارادوا معاقبتنا كلنا كنواب التكتل، هذا يكون نوعا من الظلم والإجحاف بحقنا". وأعرب عن أمله بأن تكون "العملية ايجابية وتمنياتمنا أن نصل لشاطئ الأمان وتأليف حكومة في اسرع وقت ممكن".