روى قيّم ​دير مار مارون عنايا​ الأب ​لويس مطر​ عجائب جديدة للقديس شربل، حيث تم تسجيلها في سجل الدير مرفقة بتقارير​ طبية.

وفي حديث تلفزيوني، أكد الأب مطر أن "​القديس شربل​ الى جانبنا دائما، ولكن المهم أن نصلي من أعماق قلوبنا والرب لا يرفض أحدًا وبابه مفتوح دائما".

الاعجوبة رقم 36 لهذه السنة

السيدة جيهان فاتك ضاهر من مواليد بشري 1956 متأهلة من السيد ميلاد مرشد متى من بلدة اهمج وأم لولدين محل الاقامة أدونيس ورقم الهاتف 03612464 . وكما تخبر عن حالتها الصحية المرفقة بالتقرير الطبي :" انا جيهان فاتك الضاهر زوجة ميلاد متى افيد بانه قد ظهر لي التهاب مع ورم في الثدي فصلّيت للعذراء مريم ولمار شربل كي لا يكون مرضي سرطانيا ثم أخذت موعدا في المركز التصويري الطبي الواقع في ادونيس جونيه بعد ثلاثة اسابيع . وفي هذا الوقت اكثرت من صلاتي طالبة شفاعتهم عند الرب يسوع المسيح كي يشفيني من مرضي وطلبت من العذراء مريم ومار شربل اذا كانت صلاتي وطلباتي مقبولة ان تكون الوردة هي علامة القبول . وبعد ثلاثة ايام اذا باحد الاشخاص يطلب مني وردة عندها عرفت ان صلاتي مقبولة . عندها ذهبت الى المختبر حيث اجريت الفحوصات اللازمة فسالني الدكتور ج روحانا لماذا اعمل هذه الفحوصات فاخبرته . عندها اكد لي عن عدم وجود اي مرض خبيث وطلب مني الخضوع كل سنة لتجديد الفحوصات فجددتها وجئت مرفقة بالتقرير الطبي لشكرمار شربل وسجّلت الاعجوبة بتاريخ 2 تموز 2021 .

الاعجوبة رقم 37 لهذه السنة

الطفل شربل ادمون تحو واسم امه جوهينة من مواليد السويد سنة 2017 وهو من الطائفة الاشورية ومقيم في السويد ورقم الهاتف في السويد 0046720023178 . وكما يخبر اهله عن الحالة الصحية لابنهم شربل :"انه بسنة 2017 بعد ولادته بخمسة اشهر اصيب الطفل شربل بشلل نصفي في الوجه فنقلناه الى مستشفى "دروتنينغ سيلفيا"في السويد وتعالج تحت اشراف الدكتور يونس ابراهام وبعد الفحوصات وامضائه شهرا ونصف في المستشفى لم يتمكن الاطباء من تشخيص سبب الشلل الى ان اخذوا خزعة من النخاع الشوكي حيث تبين ان شربل مصاب بسرطان الدم بنسبة 97 بالمئة عندها طلبت انا أمه من الاقارب احضار بركة من مار شربل فاعطوني ثوبا مع زيت وبخور فوضعت البركات تحت رأٍسه وطلبت من مار شربل ان يشفع بابني عند الرب يسوع المسيح كي ينجيه ويشفيه من مرضه وكانت ذخائر مار شربل تحت راسه حتى في غرفة العمليات . ومن بعد أخذ اول جرعة من العلاج جاء الطبيب وهو مستغرب يقول لنا "لا اعرف ماذا حدث مع ابنكم لقد شفي كليا من مرضه واصبح دمه نظيفا مئة بالمئة ولم يعد بحاجة للعلاج . فجئنا به من السويد لشكر مار شربل على شفاعته وسجلنا الاعجوبة بتاريخ الثاني من شهر تموز 2021.

الاعجوبة رقم 38 لهذه السنة
الشاب محمد احمد الدجيلي من مواليد بغداد 2002 من الطائفة الشيعية ومقيم في بغداد ورقم هاتف خاله احمد 009647717717726 .

وكما جاء في التقرير الطبي :"انه بتاريخ7 تموز 2021 قصدت ان ازور مار شربل في عنايا لكي اصلِّي امام هذا القديس واطلب شفاعته من اجل شفاء ابن اختي محمد المصاب بمرض التوحّد منذ ولادته وبعد اكمال زيارتي في المحبسة والدير والدعاء له بالشفاء رجعت الى غرفتي في الفندق وفي صباح اليوم التالي اتصلت باختي خالدة ام الشاب محمد فقالت لي ان الصبي صار معه حالة صراع فابتدأ بالرجفان لمدة ربع ساعة وبعدها عاد الى وضعه الطبيعي وعاد الى وعيه وقد شفي من مرضه وكلمته على الهاتف وكان هادئا جدا .

انا وبصراحة تامة فرحت جدا جدا وفلت لاختي هذه معجزة مار شربل لانه سمع صلاتي وشفع به عند يسوع المسيح وشفاه من مرض التوحّد .

فجئت انا الدكتور احمد الازرق خال الشاب محمد لشكر مار شربل وسجلت الاعجوبة بتاريخ 9 تموز 2021


الاعجوبة رقم 39 لهذه السنة

المهندس تيبور جافور من مواليد براتيسلافيا سلوفاكيا 1956 ومقيم في كوشينا ومتأهل من السيدة ماريا وعنده ابنتان ورقم الهاتف 0042190377579 وهو من الطائفة اللاتينية وكما يخبر عن حالته المرفقة بالتقارير الطبية "اصبت بآلآم حادة مع توقف البول فدخلت المستشفى فتبين وجود بحصة كبيرة في الكلوة وقد سكرت مجرى البول ومن الصعب تفجيرها وقرر الاطباء اجراء عملية جراحية لانتزاعها واستئصالها وعينوا وقت الدخول لاجرائها . وبما ان زوجتي مرضت وبحاجة ماسة للدخول الى المستشفى , أخرت موعد العملية وابتدأت بشرب زيت مار شربل الذي جلبته معي حين زرت ضريح القديس شربل في عنايا . وفي صباح اليوم التالي دخلت الحمام وافرغت كل البول المتراكم في بطني . دخلت المستشفى واخبرت الطبيب ان قد حلت عندي مشكلة البول فجدد لي الفحوصات فتبين اختفاء البحصة وشفائي تام . استلمت التقرير الطبي قبل وبعد الشفاء وجئت اشكر مار شربل على شفاعته بي عند الرب يسوع المسيح ونعمة شفائي وسجّلت الاعجوبة بتاريخ 10 تموز 2021.

الاعجوبة رقم 40 لهذه السنة

السيدة ورده جرجس منصور من مواليد بدنايل 1952 متاهلة من السيد قزحيا شلهوب من عين الدلب قضاء صيدا وام لاربعة اولاد مقيمة في عين الدلب ورقم الهاتف 71193375 وكما تخبر عن حالتها الصحية المرفقة بالتقارير الطبية "انه قبل اصابتي بمرضي باسبوعين حلمت في منامي حلما بانني قرب كنيسة مار مارون في عين الدلب ويسير بجانبي راهب يلبس الاسكيم على راسه ولحيته بيضاء قال لي "انتي صاخّه"وعرفته انه مار شربل . وقبل عيد الشعانين الواقع في 29 اذار 2021 شعرت بضيق نفس وتعب شديد وانحطاط فدخلت عيادة الدكتور الياس مسعد في بلدة القريّه صيدا فتبين بعد الفحوصات انني مصابة بتجلطات حادة في الرئتين وبدأت حالتي الصحية بالتراجع واصبحت غير قادرة على المشي والقيام بالاعمال المنزلية . واثناء وجودي على سريري وضعت ثوب مار شربل على صدري وطلبت شفاعته عند ربي يسوع المسيح لكي يشفيني لاكمل رسالتي بالاهتمام بالمعوقين وعائلتي وبعد ان نزعت الثوب عن صدري اختفت كل اوجاعي واصبحت طبيعية جدا فذهبت الى الدكتورة منال عطوي المعالجة في مستشفى غسان حمود فطلبت مني اجراء الصور اللازمة للرئتين فتبين عدم وجود اي تجلطات واي درن او التهابات وبعد مراجعتي لطبيب القلب الدكتور محمد المملوك وبعد الفحوصات التي اجراها لي قال لي بانني شفيت من مرضي وان شفائي عجائيبي وكان من المفترض ان اخضع لعلاج طويل الامد ومن المستحيل اختفاء التجلطات بين ليلة وضحاها عندها اخبرته بان القديس شربل هو الذي صنع معي الاعجوبة فقال لي "ابعتيلي مار شربل عالعيادة" وسط ذهوله لما جرى معي . فجئت مع عائلتي لشكر مار شربل وسجّلت الاعجوبة بتاريخ 10 تموز 2021.

الاعجوبة رقم 41 لهذه السنة

السيدة رين جرجي كرم من مواليد حدث بيروت 1963 متاهلة من جهاد آميل نهرا ومقيمة في الحدث ورقم الهاتف 70268376 . وكما تخبر عن حالتها الصحية المرفقة بالتقرير الطبي "انه بسبب آلآم حادة في بطني راجعت الدكتور ناظم متى وبعد الفحوصات وصور الاشعة تبين انني مصابة بمرض السرطان في معدتي وبتاريخ 11 تشرين الاول 2020 أخضعني لعملية جراحية لاستئصال المعدة المصابة بالسرطان وبعدها خضعت للعلاج الكيميائي لمدة ستة اشهر . وفي ليلة من الليالي ظهر مار شربل على زوجي وطلب منه ان ياتيه بقنينة من الماء وسلمها له فباركها وطلب من زوجي ان يسقيني منها فهي دوائي الشافي الوحيد . وبعد ان اسقيتها منها شفيت حالا من مرضها . وقد جاء في التقرير الطبي من الدكتور ناظم متى ما يلي "لقد اجريت للسيدة رين عملية جراحية لاستئصال المعدة المصابة بالسرطان وقد تابعت بعدها العلاج اللازم ولدى الكشف عليها بتاريخ 22 نيسان 2021 تبين لي بانها بصحة جيدة ". جئت اشكر مار شربل وسجلت الشفاء بتاريخ 13 تموز 2021 مرفقة بكامل التقرير الطبي.

الاعجوبة رقم 42 لهذه السنة

السيد بول غرابيت كوبليان من مواليد الرميل 1958 متاهل من السيدة نجاح نقولا مزهر من البرامية وعنده ولدان مقيم في الضبيه ويعمل في الميكانيك ورقم الهاتف 76664055 وكما يخبر عن حالته الصحية المرفقة بالتقارير الطبية "انا الموقع ادناه بول كوبليان أصبت بفيروس الكورونا وبسبب سوء حالتي أدخلت الى مستشفى قلب يسوع الى العناية الفائقة ووضعت فورا على جهاز التنفس لمدة 12 يوما وقبل يوم واحد من الاستيقاظ سمعت الطبيب يقول للممرضات أنني سأموت ولن أشفى لأن حالتي صعبة جدا . ولما سمعتهم وأنا شبه ميت صرخت لمار شربل وطلبت منه ان يشفيني لكي اودّع زوجتي وابنتيا وصهري عندها ظهر علي مار شربل والقديس اليشاع وضرباني بالعصا على كتفي واستيقظت من غيبوبتي بعد أن كانت حالتي ميؤوس منها كما ورد في التقرير الطبي "لقد لاحظنا تطورا مهما وحاسما في وضعه الصحي مما سهّل ايقاف جهاز التنفس وخروجه من المستشفى " . وبتاريخ 17 تموز 2021 جئت وعائلتي وصهري لشكر مار شربل على شفاعته بي وسجّلت الاعجوبة مرفقا بكامل التقرير الطبي.