ناشد رئيس بلدية ​جبيل​ - بيبلوس ​وسام زعرور​، وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال ​محمد فهمي​، "اتخاذ قرار سريع يجيز لأصحاب ​محطات الوقود​ في المدن والقرى، تعبئة ​البنزين​ و​المازوت​ لزبائنها فقط".

وأكّد في بيان، أنّ "الوضع أصبح لا يُحتمل في ​لبنان​ بعامّة وفي جبيل بخاصّة، و​الشرطة البلدية​ تعجز عن حفظ الأمن وتنظيم السير أمام المحطّات والأفران وفي الشوارع العامّة. البلديّة لديها الجهوزيّة الكاملة لتنفيذ هكذا قرار والتزام واجباتها، على الرغم من العوائق الّتي تفرضها الظروف"، مشيرًا إلى "أنّنا نضيف إلى ذلك، مشكلة عدم احترام عناصر الشرطة وتعرّضهم للشتائم والإهانات من بعض المواطنين، الّذين بدورهم يعيشون حالًا نفسيّة صعبة بسبب الأوضاع المعيشيّة. هذا الشرطي يتحمّل الكثير من الضغوط مثل أيّ مواطن، وينتظر دوره لتعبئة الوقود، ويعاني ظروفًا ماديّةً صعبةً، إذ لا يتعدّى راتبه 70 دولارًا شهريًّا".

وشدّد زعرور على أنّ "رجاءً، الوضع خرج عن السيطرة، ويجب علينا التكاتف والتضامن واحترام بعضنا البعض وتعليمات الشرطة والقوى الأمنية والجيش مشكورين، وإلّا ستضطرّ البلديّة إلى اتخاذ إجراءات أخرى، لما فيه المصلحة العامّة".